Quantcast

2022 ماي 10 - تم تعديله في [التاريخ]

وفاة دراج إسباني مشارك بسباق "تيتان الصحراء"

اللجنة المنظمة تنعى وفاة المتسابق إرنستو إسكولانو وتنقل تعازيها لعائلاته وأصدقائه


العلم الإلكترونية - الرباط

توفي الإسباني إرنستو إسكولانو (50 عام)، اليوم الثلاثاء، في مستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، إثر إصابته بأزمة قلبية خلال المرحلة الثانية من صحراء تيتان، التي جرت يوم أمس الإثنين بين مرزوكة وقصر الجدايد بإقليم الراشيدية، في يوم شاق مرتفع الحرارة، خلال مسافة 102 كيلومترا من المنافسة.

واحتاج العداء الإسباني، القادم من مدينة آراغون، والحامل للرقم 521 في سباق "تيتان الصحراء"؛ إلى مساعدة طبية طارئة في المرحلة الثانية، عند الكيلو 82 من مسار المرحلة الثانية، حيث تم علاجه من قبل فريق السباق، الذي قدم الإسعافات الأولية لنجدته.

ثم نُقل الراحل بطائرة هليكوبتر إلى مركز مستشفى جامعة محمد السادس في مراكش، حيث توفي بعد ذلك بقليل رغم الجهود الطبية، وفق بيان منظمي رالي "تيتان الصحراء".

الراحل إرنستو إسكولانو، أنهى المرحلة الأولى من "تيتان الصحراء" في المركز 357 بتوقيت 6 ساعات و35 دقيقة. ونعت اللجنة المنظمة وكذلك المشاركين والفريق الطبي والجهات الراعية والصحفيين بأكملهم وفاته ونقلوا تعازيهم لعائلاته وأصدقائه، وفق بلاغ صادر عن "تيتان الصحراء".

وبعد ثلاث سنوات، يضع تيتان قوس الحداد مرة أخرى على وفاة أحد المشاركين، ففي 29 أبريل 2019، توفي أيضًا الإسباني فرناندو سيفيرا، (46 عامًا)، في منتصف المرحلة، بسبب "قصور في القلب" خلال المرحلة الثانية.

هذا، ويعتبر سباق "Titan Désert"، من أكثر سباقات الدراجات الهوائية صعوبة في العالم، ولذلك يحج إليه كل عام الدراجون لمعرفة قدراتهم مع الصبر والتجلد أمام جغرافيا مرزوگة الصعبة.

وستنتهي النسخة الحالية من سباق "الصحراء اللانهائية"، كما أطلق عليه المنظمون في 13 ماي الجاري، وتبقت أمام الدراجين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.

المرحلة الرابعة، يوم 11 ماي فزو- أرك الشعبي، المرحلة الخامسة، يوم 12 ماي أرك الشعبي، المرحلة السادسة والأخيرة يوم 12 ماي، أرك الشعبي- لمعاديد.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار