Quantcast

2023 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

وكالات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب تحتفي باليوم العالمي للماء

بادرت " لاراديل " العرائش بالاحتفال باليوم العالمي للماء ، ولقد كانت فرصة لتقديم استراتيجية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بحضور عامل الإقليم


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش لقاءا تواصليا بمناسبة اليوم العالمي للماء 21 مارس 2023.
 
افتتح فعاليات اللقاء التواصلي عامل إقليم العرائش بمقر الوكالة والكاتب العام للعمالة بحضور المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالإقليم ، وأطر الوكالة ، وضيوف اللقاء من منتخبين ، وجمعويين ، وإعلاميين.
 
ألقى في البداية محمد الشاوي المدير العام للوكالة بإقليم العرائش عرضا مفصلا تضمن ترحيبا بالحاضرين ، وتبيان سياق اللقاء الذي يتزامن والاحتفاء باليوم العالمي للماء ، وهكذا قدم حصيلة عمل الوكالة منذ تنصيبه على رأسها منذ سنتين ، واعتبرها إيجابية مقارنة بالمؤشرات التقنية والخدماتية .
 
وأضاف مدير " لارايل " أن اللقاء فرصة لتثمين السياسات ورهانات تأمين مصادر التزويد ، كما أشار مدير الوكالة في عرضه الى الرؤية الاستراتيجية التي اعتمدها المغرب منذ الاستقلال ابتداء من سياسة بناء السدود في عهد الراحل الحسن الثاني ، وانتهاء بالاستراتيجية المتكاملة في عهد الملك محمد السادس نصره الله باستكمال بناء السدود و اعتماد مشروع المغرب الأخضر ، وربط الأحواض المائية فيما بينها.
 
وتحدث المتدخل عن الاستراتيجيات المعتمدة من طرف الدولة كتحلية مياه البحار و اعتماد تنمية مستدامة ، والعمل على التغيير في نمط التفكير.
 ....
وقدم " الصنهاجي " من أطر الوكالة المستقلة المخطط الاستراتيجي 2023-2027 المستند على التوجهات الاستراتيجية للدولة ، وهكذا أشار إلى طرق تحسين مردودية شبكة الماء بالاقليم و التدبير التجاري وتدبير الزبناء ، المشاريع الموازية ، ميزانية الاستثمار 2023, الاكراهات واستخلاص المستحقات ، مشكل تعرفة الماء والتطهير ، مشكل الاختلاسات وغيرها من القضايا ذات الاهتمام .
 
وتدخل بعد ذلك عامل إقليم العرائش الذي ثمن المجهود المبذول من طرف الدولة لتأمين الماء والتي وجدت تفاعلا ايجابيا من طرف رؤساء المجالس وكافة الفاعلين الجمعويين والإعلاميين .
 
وقدم عامل الإقليم شكره لأطر الوكالة المستقلة على ما بذلوه من جهد لأجل الوفاء بالالتزامات اتجاه المواطنين واتجاه الجهات الوصية ، حاثا الجميع على مواصلة الجهد .
 
وتسلم بعد ذلك مدير الوكالة بحضور عامل الإقليم شهادة الجودة " ايزو".
 
وقام الوفد الرسمي بعد ذلك بزيارة أشغال النفق التحت أرضي بتجزئة شعبان وCDG بقيمة 80 مليون درهم ، كما تمت زيارة خزان الماء بكارة حيث اعطيت شروحات حول البرنامج الاستعجالي لتزويد ساكنة مناطق الشمال بالمياه الصالحة للشرب بإنجاز محطات متنقلة لتحلية ماء البحر بهدف التخفيف من آثار الجفاف، بتخصيص 6 محطات ، من 26محطة للمناطق الشمالية التي سيتم إنجازها خلال 8 أشهر بتكلفة 95 مليون درهم


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار