Quantcast
2022 أكتوبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

10 رخص لمزارعي القنب الهندي قصد تحويله وتصنيعه

الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي توزع عشر رخص لتسويقه وتصديره


العلم الإلكترونية - الرباط

قامت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي بمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي، وكذا تسويق وتصدير القنب الهندي ومنتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية، وذلك في إطار تطبيق مقتضيات القانون رقم 21 . 13 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وقال بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، إنه وبعد منح هذه الرخص، ستشرع الوكالة، طبقا لمقتضيات القانون رقم 21. 13، في عملية الترخيص للمزارعين المستقرين بالنفوذ المحدد بنص تنظيمي (أقاليم الحسيمة وشفشاون وتاونات) لممارسة نشاط زراعة وإنتاج القنب الهندي في إطار تعاونيات فلاحية.

وأكد البلاغ ذاته، أنه سيتم منح الرخص للمزارعين بشكل تدريجي، بناء على الاحتياجات التي يعبر عنها الفاعلون الصناعيون المرخص لهم.

ووفق البلاغ نفسه، فإن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، تواصل استكشاف الفرص التي يوفرها سوق القنب الهندي من أجل تطوير هذا القطاع والنهوض بتحويل المزارعين من النشاط غير المشروع نحو زراعة مشروعة، مستدامة ومدرة للدخل.

جدير بالذكر، أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، كان قد عين الأسبوع الماضي عامل إقليم الجديدة، محمد الكروج، مديرا عاما بالنيابة للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار