Quantcast
2022 سبتمبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

تفاصيل اللقاء الاستعجالي للمكتب التنفيذي ﻻتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة

التأكيد على تتبع ﻣﻠﻒ اﻷطر المساعدة الذي عمر طﻮيلا ﺑدواليب الوزارة حتى حله بصفة نهائية ليشمل جميع اﻷطر المتوفرة على الشروط المطلوبة


العلم الإلكترونية - الرباط

انعقد يوم السبت 24 ﺷﺘﻨﺒﺮ الجاري بمقر اﻻتحاد العام للشغالين بالمغرب ، اﻻجتماع اﻻستعجالي للمكتب التنفيذي ﻻتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشياب والرياضة برئاسة الكاتب الوطني أحمد بلفاطمي وبحضور عدد منهم من المناضلين من ﻛﺎﻓﺔ أقاليم وجهات المملكة.

وفي كلمته اﻻفتتاحية قدم بلفاطمي ﻋﺮﺿﺎ ﻣﻘﺘﻀﺒﺎ لحصيلة العمل النضالي على مستوى قطاع الشباب و تطرق إلى التطورات اﻷخيرة من قبيل قرارات اﻹعفاء و اﻻنتقاﻻت في صفوف المسؤولين اﻹقليميين و الجهويين، والتي ﻻقت تثمينا من الجميع باعتبارها من صميم صﻼحيات الوزير الذي من مهامه تشكيل فريق العمل المناسب، مع اﻹشارة إلى بعض التجاوزات التي شابت العملية .

وقد نوه الكاتب الوطني بالشجاعة و روح النضال التي عاينها لدى جميع اﻷطر المساعدة الذين لبوا نداء الوقفة، و التي حققت أهدافها المرسومة رغم العراقيل و التدخلات الرامية إلى إفشالها، و لم يتردد الكاتب الوطني في تقديم عبارات الشكر و التقدير للمناضلين الذين سهروا على إعداد و تنظيم هذه الوقفة.

وعرف اللقاء عدة مداﺧﻼت في إطار مناقشة نقط وقضايا جدول اأعمال وﺷﻤﻠﺖ المحاور التالية: - تسجيل المكتب التنفيذي ﻻرتياح نسﺒﻲ بالرغم مما شاب تسوية ﻣﻠﻒ اﻷطر المساعدة من مشاكل و معيقات، رغم أن الملف عمر طويﻼ بدواليب الوزارة و سيبقى في تتبع مستمر لحله بصفة نهائية ليشمل جميع اﻷطر المتوفرة على الشروط المطلوبة. -فتح المجال للمناضلين ذوي الكفاءات العلمية و المهنية إلى تقديم ترشيحاتهم لشغل مناصب المسؤولية. -تكليف لجنة من اﻻتحاد للمشاركة في أعمال الحركة اﻻنتقالية العادية للموظفين. -دعوة اﻹخوة المناضلين المدعوين ﻷشغال اللجان الثتائية المتساوية اﻷعضاء إلى تطبيق مقتضيات النظام اﻷساسي للوظيقة العمومية. -اقتراح تنظيم امتحان مهني جهوي يقتصر على اربع جهات. -التسريع بحل ملف اﻷطر الرياضية الملحقة قسرا بوزارة التربية الوطنية و ذلك لتمكينهم من اﻻستفادة بالترشيح للامتحان المهني و كذا الترقية باﻻختيار. -الدعوة إلى النظر في ظروف اﻷطر الرياضية الملحقة بشكل قانوني بوزارة التربية الوطنية و الذين حرموا من جميع امتيازاتهم المادية من الوزارتين ﻣﻌﺎ. *-مراجعة معايير الترقية باﻻختيار و اقتراح احتساب سنوات الخدمة الفعلية بشكل عادل خاصة بالنسبة للمرشحين الذين قدموا دبلوماتهم في ملف ترشيحهم. والدعوة إلى احترام الضوابط القانونية و اﻹدارية التي من شأنها إنصاف الفئات التي تستحق الترقية والتي قدمت الغالي و النفيس خدمة للإدارة و المواطن.

وفي نهاية اﻻجتماع حسب التقرير ؛ قدم الكاتب الوطني برنامج عمل اﻻتحاد برسم نهاية 2022 و مستهل 2023، والذي ﺷﻤﻞ ﺑﺸﻜﻞ أساسي اﻻهداف التالية: 1-إنشاء مركز دعم للقدرات في مجال اللغات اﻷجنبية و اﻹعلاميات لفائدة 200 مستفيد من أبناء الموظفين و المهنيين و أبناء مناضلي اﻻتحاد العام للشغالين بالمغرب، و سيكون مقره بالرباط. 2-عقد ملتقى وطني تكويني للموظفين ببوزنيقة تحت عنوان حصيلة سنة من العمل الحكومي و الآفاق ، والذي سيتطرق إلى التخطيط و تقييم السياسات العمومية و العمل النقابي.

هذا و في كلمته الختامية، عبر أخمد بلفاطمي الكاتب الوطني عن استعداده و كالعادة في مباشرة اﻻتصاﻻت المطلوبة مع مختلف المسؤولين بالوزارة، بداية اﻷسبوع القادم لطرح هاته الملفات من جديد و الخروج بالحلول المناسبة لكل ملف على حدة مع مراعاة اﻻستعجالية.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار