Quantcast
2023 ديسمبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

أخنوش يستقبل وزير خارجية إسبانيا في الرباط

الرباط ومدريد تؤكدان مواصلة الجهود لتعزيز التعاون الثنائي بين المملكتين وترسيخ عمق الروابط المشتركة


أخنوش يستقبل وزير خارجية إسبانيا في الرباط
العلم الإلكترونية - الرباط 

استقبل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الخميس 14 دجنبر الجاري، في الرباط، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، "خوسيه مانويل ألباريس" ، في زيارة عمل تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا في مجالات متنوعة، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والثقافية.
 
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الصداقة والتعاون بين البلدين، مشيدان بالشراكة الاستراتيجية الثنائية التي يرعاها قائدا البلدين، الملك محمد السادس والملك فيلبي السادس. كما تناول الحديث تطابق وجهات النظر حول الملفات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون المستمر بين البلدين.
 
وتأتي هذه الزيارة في سياق استمرار التواصل البناء بين المملكتين المغربية والإسبانية، وتعزيز العلاقات المتميزة والمثمرة بينهما في سبيل تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.
 
كما تعتبر هذه الزيارة فرصة لتمتين العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا القائمة على أسس حسن الجوار، والثقة المتبادلة، والحوار الدائم والبناء، والمتمثلة هذا في التواصل الفعّال وتعزيز التعاون بين البلدين، وقد تجسد ذلك بشكل خاص منذ إبريل 2022، عندما قام رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بزيارة إلى المغرب بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار