Quantcast
2023 فبراير 27 - تم تعديله في [التاريخ]

أربعيني متورط في النصب والاحتيال البنكي يقع بيد العدالة

عناصر الشرطة القضائية بمدينة إمزورن توقف حارسا خاصا بإحدى الوكالات البنكية للاشتباه في ضلوعه في جريمة نصب واحتيال تعرض لها زبناء الوكالة


العلم الإلكترونية - متابعة 

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إمزورن بني بوعياش على النيابة العامة المختصة، اليوم الأحد 26 فبراير الجاري، حارسا خاصا يعمل بمؤسسة بنكية، يبلغ من العمر45 سنة، وذلك للاشتباه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية.
 
وكانت مصالح الشرطة بمدينة إمزورن قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية توصلها بمعطيات حول استغلال المشتبه فيھ لمعطيات بنكية تخص زبناء الوكالة التي يشتغل فيها، خصوصا من فئة كبارالسن، سبق وأن تحصل عليها بطرق احتيالية وقام باستعمالها القيام بتحويلات بنكية لصالحھ، وذلك قبل أن تتمكن الأبحاث والتحريات من تحديد هوية المشتبه فيھ المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.
 
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على صور للوثائق التعريفية و البطائق البنكية الخاصة بضحاياه، فضلا عن مجموعة من الأقنان السرية الخاصة بها، علاوة على حجز وصولات ودعامات رقمية تتضمن آثارا رقمية لتحويلات مالية قام المشتبه فيه بإنجازها باستعمال عائدات هذا النشاط الإجرامي.
 
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح يومه الأحد.
 
العثور بحوزة المشتبه فيه على صور الوثائق التعريفية و البطائق البنكية الخاصة بضحاياه، فضلا عن مجموعة من الأقنان السرية الخاصة به ، علاوة على حجز وصولات ودعامات رقمية تتضمن آثارا رقمية لتحويلات مالية قام المشتبه فيه بإنجازها باستعمال عائدات هذا النشاط الإجرامي.. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار