Quantcast
2023 نونبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

أرض العجائب الشتوية في كشمير: استكشاف إمكانات الرياضات الشتوية والسياحة في كشمير


*العلم الإلكترونية: فداء الفردوس*

إن كشمير مليئة بالإمكانات التي تحتاج إلى استكشاف وتقديمها للعالم ليستفيد منها الجميع. إن الإمكانات المختلفة الموجودة في المنطقة يمكن أن تساهم بشكل كبير في تنمية الأمة وتقدمها. ولاية التاج، كشمير فالي، موهوبة بالكثير من الإمكانات والجواهر الجميلة التي تتمتع بنمو اقتصادي ضخم مع نطاق واسع لكل من الرياضات الشتوية والصيفية، مما يعد بإمكانيات سياحية هائلة يمكن أن تعزز اقتصادنا الوطني بشكل كبير. وما نحتاج إليه هو جعل هذه الإمكانات متاحة واستكشافها من خلال التسهيلات والاستثمارات المناسبة. وهذا من شأنه أن يعزز عوائدنا.

شهدنا العام الماضي بعض الأنشطة الرياضية في مختلف المناطق، وتم إدراج عدة أماكن في السياحة الرياضية.  في الواقع هناك شيئان: الرياضات الشتوية والسياحة الشتوية. وستعمل السياحة الشتوية على تعزيز الرياضات الشتوية وستوفر الترفيه للسياح. في السنوات الأخيرة، شهدنا تطوير البنية التحتية مثل الطرق وأماكن الإقامة وسهولة الوصول الى جميع الوجهات السياحية. لا تزال هذه الوجهات غير مستغلة بشكل كافٍ بسبب قلة إزالة الثلوج وتساقط الثلوج بكثافة. يمكن الوصول إلى أماكن مثل بونجوس، التي تتمتع بطرق ومنافذ جميلة خلال فصل الشتاء. وحتى لو لم نتمكن من دعم الرياضات الشتوية بشكل كامل، فيمكننا استكشاف فرص السياحة الشتوية على مستوى العالم. هذا العام، يأمل الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الحدود أن تستمر الأنشطة التي تتم خلال فصل الصيف في الأماكن السياحية المطورة حديثًا خلال فصل الشتاء، حيث تتمتع هذه الأماكن بنفس القدر من الجاذبية والمتعة في فصل الشتاء. ويجب اتخاذ خطوات لتعزيز السياحة الشتوية حتى أثناء الظروف الثلجية. وينبغي وضع التوصيات المقترحة موضع التنفيذ لتعزيز السياحة الشتوية.

تشهد كشمير شتاءً قارسًا تظل فيه جميع الأنشطة مغلقة. عادة، خلال فصل الشتاء، نبقى محبوسين في منازلنا وشبابنا محبطون بسبب بقائهم في المنزل. يجب الاستمتاع بالثلوج لمدة أربعة أشهر مع الأنشطة الرياضية التي من شأنها تعزيز السياحة. ليكن الشتاء موسم متعة ومصدر ترفيه.

إمكانات السياحة الرياضية والشتوية في وادي بونجوس:  تم تعزيز الكرنفال الشتوي السياحة الشتوية بشكل كبير. في العام الماضي، أقيمت أنشطة مختلفة في منطقة التاج في كوبوارا، حيث شارك كل من السكان المحليين والزوار من انحاء البلاد  والأجانب خلال فصل الشتاء. نظمت إدارة المنطقة وأجرت العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية الشتوية. جلبت هذه الأحداث فرحة كبيرة للسكان المحليين ووفرت لهم فرصًا للتعلم والمشاركة والاستكشاف.

أدخلت الإدارة أنشطة جديدة خلال فصل الشتاء، مثل التزلج على الجليد والتزلج وركوب الرمث. وقد استمتع الطلاب والناس بشكل عام بهذه الأنشطة في الأجواء الجديدة. في درانغياري الساحرة وكوبوارا القريبة جدًا من بونجوس، أكبر الأراضي العشبية في آسيا، أطلقت إدارة المنطقة أنشطة الثلوج للسياح. ووفرت الحكومة الخدمات الضرورية للسياح ودعت مختلف الزوار لمشاهدة جمال المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج. وقد لاحظنا هذا العام تدفقًا كبيرًا للسياح وتعزيزًا اقتصاديًا بسبب الترويج وتحسين البنية التحتية للسياحة الحدودية. وفي منطقة كوبوارا بشمال كشمير، زار نائب الحاكم مرتين منطقة بونجوس الخضراء والاكثرجمالا في العالم. وساهمت هذه المبادرات ليس فحسب في تعزيز السياحة ، بل أتاحت أيضًا فرصًا اقتصادية للمنطقة.

بونجوس كسياحة رياضية: لقد سمعنا عن جولمارج باعتبارها الوجهة الشهيرة للرياضات الشتوية، ولكن بونجوس، كما أعتقد بكل ثقة، هي أرض الجنة لمحبي الرياضات الشتوية. إنها، بأي حال من الأحوال، ليست أقل جودة وسحرًا من الوجهات المشهورة عالميًا؛ بل هي أعظم وأعظم! المناظر الطبيعية في بونجوس شاسعة وهائلة، وقد صممتها الطبيعة بمروج تمتد على مدى أميال من الكيلومترات المربعة وسفوح التلال والأراضي المنضدية.

وهناك في وجهة بونجوس هيل ملعب كببر خاص لممارسة الرياضات الشتوية على المستوى الوطني. إنها ساحة لعب مسلية بشكل لا يصدق لألعاب مثل التزلج على جبال الألب، والتزلج الريفي على الثلج، وما إلى ذلك، والألعاب المتعلقة بالثلوج - على الرغم من خضوعها لتوافر البنية التحتية - مثل الكيرلنج، والتزلج على الجليد، والتزلج الحر، وهوكي الجليد. وسيضيف القفزللتزلج شهية كبيرة إلى السياحة في بونجوس. يتمتع  بونجوس بمحيط جذاب سيكون أكثر جمالا وبهجة. تضفي خلفية جبل غابة شمسباري على وادي درينغياري، مظهرًا آسرًا، كما أن الجدول الذي تصطف على جانبيه أشجار الصفصاف والذي يتدفق عبر الوادي يجعل المشهد آسرًا للغاية. بعيدًا عن الهواء الملوث للمدن والبلدات وبعيدًا عن الصخب والضجيج، فإن النزهة مع عائلتك أو رحلة مع أصدقائك في النظام البيئي المتجدد والحيوي دائمًا في وادي درينغياري ،  تستحق القيام بها.

ليس هناك شك في أن الأعمال التطويرية على بونجوس جارية. الطرق من الجهتين الشمالية والجنوبية سالكة، والمبيت ليلاً غير ممكن بعد لعدم توفر الفنادق. وفي أرض بونجوس الرئيسية، يعد معسكر الجيش الهندي الصغير هو الخيار الوحيد. ولإعطائها دفعة، يمكننا أن نبدأ السياحة الثلجية في ب بونجوس ، حيث أن الطرق تعمل بكامل طاقتها؛ لا يلزم سوى إزالة الثلوج، وذلك أيضًا لمسافة عشرة كيلومترات. كما تتوفر إمكانية الإقامة ليلاً في خيام صالحة للفصول الأربعة. على بعد حوالي 12 كيلومترًا، تتوفر أيضًا الإقامة في المنزل على كلا الجانبين: مناطق وادي ماور، ووادر، ودرينغياري. تعتبر الضيافة من سمات شعب كشمير، لذا فإن الإقامة في المنزل توفر تجربة ممتعة هنا. الليالي في بونجوس ممتعة بشكل لا يصدق أثناء تساقط الثلوج؛ وسيكون حلما يتحقق.

للبدء، يمكننا اختيار مجموعة من الأشخاص من الدولة برفقة خبراء السياحة الشتوية الدوليين الذين يمكنهم رؤية الإمكانات والتوصية بنطاقها والجوانب المهمة الأخرى. سيؤدي ذلك إلى رفع التوقعات بين السكان المحليين وتسليط الضوء أيضًا على الرياضات الشتوية بالإضافة إلى السياحة الشتوية في أكبر الأراضي الخضراء في آسيا. يمكن للسياح الآخرين زيارة الأماكن السياحية القريبة التي تتوفر بها أماكن الإقامة وإمكانية الوصول. وإلى أن يتم تطوير بونجوس بالكامل، نحتاج إلى وضع خطة لتطويرها وإمكاناتها الاقتصادية ونموها السياحي مدمجة مع الأنشطة الرياضية قدر الإمكان. بالنسبة للإدارة، يمكنهم تحديد إمكانيات بدء الرياضات الشتوية والسياحة الشتوية، كما يمكنهم اختيار الاقتراحات المقدمة من الجمهور.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار