Quantcast
2022 نونبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

ألمانيا تفوت على إسبانيا فرصة التأهل المبكر

مونديال قطر 2022: المغرب وكرواتيا يضعان قدما في ثمن النهائي وألمانيا تحيي آمالها بتعادل ثمين أمام إسبانيا


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت اليوم الأحد منافسات اليوم الثامن من مونديال قطر 2022 لكرة القدم، على وقع مفاجأة كبيرة بعدما أسقط المنتخب المغربي نظيره البلجيكي أحد أقوى الفرق المرشحة لبلوغ النهائي على الإطلاق، وتغلب كرواتيا على كندا. أما قمة دور المجموعات بين إسبانيا وألمانيا فقد انتهت بالتعادل، في حين أبقت كوستاريكا على حظوظها في التأهل بعدما تجاوزت اليابان، وذلك لحساب مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة.

فوتت ألمانيا على المنتخب الإسباني فرصة التأهل المبكر، بعدما فرضت عليها التعادل بهدف لمثله في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة التي جرت على ملعب البيت في الخور، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وكان منتخب لاروخا السباق للتسجيل عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 62، لكن ألمانيا عادت في المواجهة عن طريق المهاجم نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 83.

وكانت صاحبة الانتصار الكاسح على كوستاريكا 7-صفر، قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور ثمن النهائي لولا التعادل المتأخر للمنانشافت، ليتأجل بذلك الحسم إلى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبعد فوزها التاريخي على ألمانيا 2-1 في الجولة الأولى، تلقت اليابان خسارة مفاجئة من كوستاريكا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمد بن علي في الريان.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع اللاعب كيشر فولر عند الدقيقة 81، لتبقي كوستاريكا على حظوظها في التأهل للدور الموالي. 

وبعد إجراء المباراتين، عززت إسبانيا صدارتها للمجموعة الخامسة بأربع نقاط، بعدها كوستاريكا واليابان بثلاث نقاط لكليهما، ثم ألمانيا الأخيرة بنقطة واحدة.

وتبقى آمال منتخب المانشافت معلقة على الجولة الأخيرة من أجل بلوغ دور 16 عندما يواجه نظيره الكوستاريكي، بينما تلتقي إسبانيا اليابان للهدف ذاته الخميس القادم.

وعن المجموعة السادسة، حقق المنتخب الوطني المغربي فوزا تاريخيا على نظيره البلجيكي في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة.

وسجل هدفي المباراة كل من اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73 وزكرياء أبو خلال عند الدقيقة 90.

من جانبها، دكت كرواتيا شباك نظيرتها كندا برباعية مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب خليفة الدولي بالدوحة.

رباعية منتخب الناريين حملت توقيع أندري كراماريتش في الدقيقتين 36 و70، وماركو ليفايا عند الدقيقة 44، ولوفرو ماير (90+4)، بعد هدف مبكر لكندا جاء عن طريق ألفونسو ديفيس بعد 68 ثانية.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط متصدرا مجموعته إلى جانب كرواتيا بنفس الرصيد، بينما توقف عداد بلجيكا عند النقطة الثالثة بالمركز الثاني، وكندا في ذيل الترتيب بصفر نقطة.

وسيلتقي الخميس المقبل المنتخب الكرواتي مع نظيره البلجيكي، فيما يواجه المغرب كندا لتأكيد تأهله للدور الموالي لأول مرة بعد نسخة 1986، حيث يحتاج كل من المغرب وكرواتيا إلى التعادل لتخطي دور المجموعات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار