Quantcast
2022 نونبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

أمريكا تؤجل تأهل إنجلترا للجولة الأخيرة والسنغال تحيي آمالها

مونديال قطر 2022: إيران تسعق ويلز وتبقي على حظوظها في العبور لثمن النهائي وقطر أول المودعين بعد تعادل هولندا والإكوادور


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية من مونديال قطر 2022، بالنسبة للمجموعتين الأولى والثانية، والتي شهدت إقصاء قطر بعد الخسارة من السنغال وتعادل هولندا مع الإكوادور، بينما أشعلت كل من إيران والولايات المتحدة الأمريكية المنافسة على بطاقتي التأهل بعد تغلب الأولى على ويلز، وفرض الثانية التعادل على إنجلترا.

فرض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية التعادل على نظيره الإنجليزي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب البيت في الخور، في إطار مباريات المجموعة الثانية.

وفوت أبناء العم سام على إنجلترا فرصة العبور المبكر من خلال فرضهم ضغطا هائلا على زملاء القائد هاري كين طيلة فترات اللقاء، بل كانوا أقرب إلى زيارة شباك جوردان بيكفورد في أكثر من مناسبة.

ولحساب منافسات المجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الإيراني على نظيره الويلزي بهدفين دون رد، في مباراة مجنونة جرت أطوارها على ملعب أحمد بن علي في الريان، لتبقي على حظوظها في التأهل للدور الموالي.

ولعب طرد حارس ويلز واين هينيسي قبل انتهاء المباراة بدقائق، دورا حاسما في فوز إيران، حيث سجلت هدفين في الرمق الأخير من الوقت بدل الضائع عبر البديل روزبه جشمي (8+90) ورامين رضائيان (11+90).

ورغم نتيجة التعادل بقيت إنجلترا متزعمة لمجموعتها برصيد أربع نقاط، وتأتي إيران خلفها بثلاث نقاط، واحتلت أمريكا المركز الثالث بنقطتين، فين حين تذيلت ويلز المجموعة بنقطة يتيمة.

واختلطت أوراق المجموعة الثانية، حيث ستكون المواجهة الثالثة والأخيرة هي الفيصل لحسم التأهل، إذ تحتاج إنجلترا إلى نقطة واحدة فقط من مباراتها الثلاثاء المقبل أمام ويلز لبلوغ ثمن النهائي في ديربي بريطاني خالص، فيما تحتاج الولايات المتحدة إلى الفوز في لقائها ضد إيران التي تكفيها بدورها نقطة واحدة للعبور.

أما المنتخب القطري الذي خسر اليوم من السنغال بثلاثة أهداف لهدف، فقد ودع المنافسات من الدور الأول، وذلك في المواجهة التي أقيمت على ملعب الثمامة، لحساب المجموعة الأولى.

وكان أسود الترنغا السباقين للتهديف عن طريق بولاي ديا (41) وفامارا دييديو (48)، ثم قلص العنابي النتيجة من خلال محمد مونتاري (78)، غير أن بامبا ديينغ أنهى آمال القطريين بالعودة في المباراة عندما سجل في الدقيقة 86 الهدف الثالث للسنغال.

بدورها، تأجل تأهل هولندا لثمن النهائي بعدما عجزت عن تجاوز الإكوادور، حيث تعادلا بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب خليفة الدولي بالدوحة.

وتقدمت هولندا باكرا بهدف كودي جاكبو مطلع الشوط الأول (د6)، قبل أن تعود الإكوادور في النتيجة عن طريق المخضرم إينير فالنسيا في الدقيقة 49.

وبهذه النتيجة، تصدرت هولندا والإكوادور صدارة المجموعة الأولى بأربع نقاط، يأتي خلفهما منتخب السنغال بثلاث نقاط، وقطر الأخيرة بدون رصيد.

وتبقى لقطر مباراة شكلية في الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الهولندي الثلاثاء المقبل، فيما أحيت السنغال آمالها في التأهل لدور المجموعات حال فوزها على الإكوادور.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار