Quantcast
2024 مارس 9 - تم تعديله في [التاريخ]

إشادة فرنسية بالتعاون الأمني بين الرباط وباريس

السلطات الأمنية المغربية توقع في شباكها أحد بارونات المخدرات في فرنسا ووزير الداخلية الفرنسي يثمن التعاون الأمني المشترك بين البلدين


إشادة فرنسية بالتعاون الأمني بين الرباط وباريس
العلم الإلكترونية - الرباط 

أشاد وزير الداخلية الفرنسي جيرارد دارمانان بالمستوى الجيد للتعاون الأمني بين المغرب وفرنسا، مهنئا المصالح الأمنية على العملية التي قادتها مصالح الأمن المغربية بالتنسيق مع نظيرتها الفرنسية. وقد أسفرت هذه العملية عن توقيف أحد أخطر المطلوبين أمنيا في فرنسا في قضايا التهريب الدولي للمخدرات.
 
وتمكنت عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، وذلك لكونه موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.
 
وقد تم توقيف المشتبه به في سياق عملية أمنية دقيقة، استهدفت رصد وتحديد جميع الأماكن المحتملة لاختفاء المعني بالأمر بعدة مدن مغربية، قبل أن يتم ضبطه بمدينة الدار.
 
وتشير المعطيات الأولية المتوفرة إلى أن المواطن الفرنسي الموقوف كان مبحوثًا عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.
 
وقامت السلطات الأمنية المغربية بإخضاع المشتبه به الفرنسي لتدبير الحراسة النظرية، قبل عرضه على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء.
 
وقد جاء توقيف المشتبه به تتويجا لعلاقات التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الوطنية الفرنسية في إطار آليات التعاون الدولي في المجال الأمني. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار