Quantcast
2022 نونبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

إنجلترا تضرب موعدا مع السنغال وأمريكا تصطدم بهولندا

مونديال قطر 2022: إيران تفشل في اللحاق بركب المتأهلين بعد السقوط أمام الولايات المتحدة في مباراة مثيرة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية من مونديال قطر 2022، والتي شهدت انتزاع السنغال البطاقة الثانية المؤهلة لدور ثمن النهائي بالفوز على الإكوادور، لتلحق بذلك بهولندا التي أسقطت قطر المضيفة بثنائية نظيفة، فيما فشل منتخب إيران في العبور للدور الموالي بعد سقوطه أمام المنتخب الأمريكي، ليتأهل الأخير كثاني المجموعة إلى جانب إنجلترا التي فازت على ويلز.

انتزع المنتخب السنغالي ثاني بطاقات التأهل لدور 16، بفوزه على نظيره الإكوادوري بهدفين مقابل هدف يتيم، في المباراة التي جمعت بينهما، على أرضية ملعب خليفة الدولي بالدوحة، في آخر جولات المجموعة الأولى.

وحملت أهداف اللقاء توقيع كل من إسماعيلا سار في الدقيقة 44 من ضربة جزاء لأسود التيرانغا، ثم اللاعب مويسيس كايسيدو الذي عدل النتيجة للإكوادور عند الدقيقة 67، وكاليدو كوليبالي صاحب هدف الانتصار للسنغال (د 70).

وعن المجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الهولندي على نظيره القطري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب البيت بالخور، ليتأهل بدوره إلى الدور الثاني، فيما غادر البلد المضيف البطولة بخفي حنين.

وتناوب على تسجيل هدفي اللقاء كل من كودي جاكبو عند الدقيقة 26 وفرينكي دي يونغ في الدقيقة 49.

وعقب إجراء المباراتين، رفع المنتخب الهولندي عداده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، تليه السنغال بست نقاط، ثم الإكوادور بأربع نقاط، فيما تذيل منتخب قطر الترتيب بصفر نقطة.

وعن المجموعة الثانية، فشل المنتخب الإيراني في بلوغ ثمن النهائي، بعدما سقط أمام نظيره الأمريكي بهدف نظيف، في مواجهة مثيرة أقيمت على ملعب الثمامة بالدوحة.

وكانت الترشيحات تصب في صالح "أسود فارس" الذين حققوا فوزا تاريخيا على نظيرهم الويلزي في الجولة الثانية، غير أن هدف كريستيان بوليزيتش في الدقيقة 38 من الشوط الأول منح بطاقة العبور لمنتخب "اليانكيز".

بدوره، بلغ المنتخب الإنجليزي الدور الثاني إثر تغلبه على نظيره الويلزي بثلاثية نظيفة، في ديربي بريطاني خالص، جمعهما على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وبعد شوط أول سلبي، نجح منتخب الأسود الثلاثة في تسجيل ثلاثة أهداف حملوا توقيع ماركوس راشفورد في الدقيقتين 50 و68، وفيل فودين "52.

وبهذا الفوز، تصدرت إنجلترا المجموعة الثانية بسبع نقاط، ضاربة بذلك موعدا مع السنغال في دور 16، التي حلت ثانية في مجموعتها، أما الولايات المتحدة الأمريكية فستواجه هولندا في الدور ذاته، في حين أنهت إيران مشاركتها كثالثة في مجموعتها بثلاث نقاط، وويلز متذيلة بنقطة يتيمة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار