Quantcast
2023 ديسمبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

ابتدائية البيضاء تؤجل النظر في قضية اليوتوبرز "المثيرة للجدل"


ابتدائية البيضاء تؤجل النظر في قضية اليوتوبرز "المثيرة للجدل"
العلم - متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء، يومه الأربعاء 13 دجنبر الجاري، إرجاء النظر في قضية المؤثرة (ن. ج) المتابعة بتهمة إهانة ثوابت ورموز الدولة، إلى الأسبوع المقبل.

وجاء تأجيل القضية بعد التماس من دفاع المتهمة السراح المؤقت لموكلته، نظرا لوضعيتها الصحية.

وكانت المعنية بالأمر، قد أودعت الجمعة الماضي، السجن المحلي لـ"عكاشة" بأمر من نائب وكيل الملك بالمحكمة الزجرية في مدينة الدار البيضاء، على خلفية تهم تتعلق بالمس بثوابت ورموز المملكة، بعد تصريحات منها اعتبرت مسيئة للدولة.

و
خرجت المتهمة في شريط فيديو بثته على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد فيه غلاء المعيشة وارتفاع أسعار المواد الأساسية، ليتم تداوله على نطاق واسع.

وينص الفصل 179 من القانون الجنائي المغربي على العقوبة بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، وبغرامة تصل إلى ألف درهم لكل من ارتكب إهانة موجهة إلى شخص الملك أو إلى شخص ولي العهد، ومن ارتكب إهانة موجهة إلى أعضاء الأسرة الملكية.

كما ينص الفصل 263 من القانون الجنائي المغربي على "عقوبة بالحبس، من شهر إلى سنة، وغرامة من 250 إلى خمسة آلاف درهم، في حق أي شخص يهين أحدا من رجال القضاء أو من الموظفين العموميين أو من رؤساء أو رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم أو بسبب قيامهم بها، بأقوال أو إشارات أو تهديدات أو إرسال أشياء أو وضعها أو بكتابة أو رسوم غير علنية وذلك بقصد المساس بشرفهم أو بشعورهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار