Quantcast
2022 أكتوبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

اختباران قويان للجيش الملكي ونهضة بركان بحثا عن التأهل للدور الموالي

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (ذهاب الدور آل 32): داكروز يقر بصعوبة مواجهة أشانتي الغيني وبنشيخة يسعى لمصالحة الأنصار عبر بوابة كوارا يونايتد النيجيري


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

سيكون فريقا الجيش الملكي ونهضة بركان يومه الأحد على موعد مع خوض غمار ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ يستقبل الفريق العسكري ضيفه أشانتي غولدن الغيني بمركب مولاي عبدالله بالرباط بداية من الساعة الثامنة مساء، بالمقابل يحل الفريق البركاني ضيفا على كوارا يونايتد النيجيري بملعب "موبولاجي" على الساعة الرابعة عصرا.

ويسعى الجيش الملكي إلى كسب رهان الذهاب ضد الخصم الغيني، وبأكثر من هدف لتأكيد فوزه على ريمو ستارز النيجيري بهدف دون مقابل، ومواصلة نتائجه الإيجابية في كأس "الكاف"، سيما أن الكتيبة العسكرية عاقدة العزم على الذهاب بعيدا في مسار هذه المسابقة القارية للعودة إلى الواجهة من جديد.

واستعد أشبال المدرب داكروز بشكل جيد لهذا اللقاء المرتقب، من خلال تكثيف التدريبات وإعداد اللاعبين من الناحية البدنية والذهنية، ليكونوا في الموعد الأحد، من أجل إسعاد الجماهير العسكرية التواقة إلى ذاهب فريقها بعيدا في مسارة هذه المسابقة الإفريقية.

وأكد مصدر مسؤول داخل القلعة العسكرية، أن أحمد حمودان ورضا سليم ولكرد سيكونون حاضرين في مباراة الأحد، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي خضعوا لها الاثنين أن إصابتهم خفيفة ولا تدعو للقلق، في حين يفتقد الفريق لخدمات لاعبه أيوب عسوت الذي انتدبه خلال الميركاتو الصيفي المنقضي لعدم جاهزيته.

واعترف داكروز، مدرب الفريق العسكري، بصعوبة المباراة أمام أشانتي، قائلا: "تنتظرنا مقابلة صعبة أمام الفريق الغيني، لكننا سنقوم بما في وسعنا للتأهيل، حيث يبقى هذا أهدافنا المسطرة لهذا الموسم، خصوصا أمام جماهيرنا التي ستحضر لمتابعة بمواجهة بشكل كبير". وتبع المتحدث ذاته، "نسعى للفوز بهذا اللقاء لتحقيق أهدافنا وإسعاد جماهيرنا، بل سنواصل العمل للبقاء في دينامية إيجابية".

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عينت طاقما تحكيميا من تونس لإدارة مباراة الجيش الملكي وفريق أشانتي كولدن بويز من غينيا.

ويتكون الطاقم التحكيمي من حكم الوسط محمد يسري بوعلي، بمساعدة مواطنيه خليل حساني وفوزي جريدي، والحكم الرابع يوسف السرايري، أما مندوب المباراة فهو غريغوريو بادوبا من غينيا بيساو.

بالمقابل سيحط فريق نهضة بركان الرحال بنيجيريا ورغبته أكيدة في التوقيع على بداية طيبة في كأس الكونفدرالية الإفريقية، علما أنه يسعى إلى الحفاظ على لقبه المتوج به الموسم المنقضي، وتعويض إخفاقه على مستوى البطولة الاحترافية التي يحتل فيها الرتبة ما قبل الأخيرة بنقطة وحيدة.

وتنتظر المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة مهمة صعبة بالأدغال الإفريقية، سيما أنه مطالب بتكرار إنجاز سابقه الكونغولي فلوران إبينغي الذي نجح في قيادة الفريق إلى معانقة اللقب القاري الثاني في مشوار النادي، لأن أي كبوة غير منتظرة قد تهدد مستقبل بنشيخة رفقة الفريق.

وكانت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد عينت الحكم البنيني لويس دجيندو هونغناناندي، لقيادة مباراة نهضة بركان وكوارا يونايتد النيجيري، وذلك بمساعدة كلا من مواطنيه إيريك أيامار، وأولريخ ونارسيس كوتون، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، لأديسا عبد الرفيع ليغال.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار