Quantcast
2023 يوليوز 26 - تم تعديله في [التاريخ]

استخراج الكنز يودي بحياة شخصين بمراكش

بعد ساعات من المجهودات المتواصلة وبحضور والي الأمن.. انتشال جثتي الضحيتين وإنقاذ باقي المفقودين داخل حفرة بمنزل بالقنارية


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

تمكنت عناصر الوقاية المدنية ليلة أمس الثلاثاء بمدينة مراكش من انتشال جثتي شخصين لفظا أنفاسهما اختناقا داخل حفرة عميقة، أثناء البحث عن كنز داخل منزل قديم بحي القنارية بالمدينة العتيقة.

وبحسب مصادر جريدة "العلم"، فإن الحادث خلف حالة استنفار قصوى لدى عناصر الأمن وبإشراف مباشر من والي أمن مراكش وبحضور كل من السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الباهية، وعناصر الدائرة الأمنية الرابعة، ومصالح الوقاية المدنية، حيث تمت مواكبة فرق الإنقاذ عن كتب حتى انتشالها المفقودين من داخل النفق الذي تم حفره أسفل الحي والذي يناهز طوله 50 مترا وعمقه قرابة 15 مترا.

واستنادا لذات المصادر، فإن عناصر الوقاية المدنية استعانت أثناء عملية الإنقاذ بقنينات الأكسجين للوصول إلى عمق الحفرة، والتي تنبعث منها روائح كريهة.

وكانت عناصر الوقاية المدنية، قد تمكنت من انتشال شخصين آخرين كانا يحاولان مساعدة الضحيتين قبل أن يعلقا بدورهما في الحفرة التي تشكلت بعد نحو أسبوع من عملية الحفر.

وبحسب المصادر نفسها، فإن المجهودات المبذولة من طرف عناصر الوقاية المدنية، أسفرت عن إنقاذ المعنيين بالأمر في الوقت المناسب بعدما سقطا في قعر حفرة ناهز عمقها 15 مترا، حيث تم نقلهما على وجه السرعة إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية من مضاعفات الاختناق.

ويشار، إلى أن عدد الموقوفين على خلفية هذا الحادث المأساوي ارتفع إلى ثمانية أشخاص بينهم فقيهان في الأربعينات من العمر وشخص آخر كان يقوم بعملية الحفر باستعمال آلة كهربائية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار