Quantcast
2022 نونبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

الأرجنتين تبقي على حظوظها وفرنسا أول المتأهلين

مونديال قطر 2022: مهمة المكسيك تتعقد بالسقوط أمام رفقاء ميسي وموقعة الحسم ستكون أمام السعودية


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

غابت المفاجآت عن مباريات الجولة الثانية للمجموعتين الثالثة والرابعة من مونديال قطر 2022 في كرة القدم. وضمنت فرنسا تأهلها إلى دور 16 بعد فوزها على الدنمارك، في حين تعقدت مهمة المنتخب التونسي بخسارته من أستراليا، أما الأرجنتين فأحيت آمالها بتجاوز المكسيك، فيما تغلبت بولندا على السعودية.

ضمن المنتخب فرنسي حامل اللقب بطاقة ثمن النهائي بعد تغلبه على نظيره الدنماركي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى اليوم على ملعب 974 بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وانتظر منتخب الديكة حتى حدود الدقيقة 61 ليحرز هدفه الأول عند طريق النجم كيليان مبابي بعد لعبة ثنائية مع ثيو هيرنانديز، ليعادل بعدها منتخب الفيكينغ النتيجة من ركنية تابعها مدافع برشلونة أندرياس كريستنسن في الدقيقة 68، لكن سرعان ما عاد مبابي ليعيد التقدم إلى فرنسا بهدف في في الدقيقة 86.

ولحساب المجموعة ذاتها، عقد المنتخب الأسترالي مهمة نظيره التونسي إثر التغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب بالدوحة.

وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع اللاعب ميتشل دوك في الدقيقة 24.

وبهذا، عززت فرنسا صدارة المجموعة الرابعة بست نقاط، ثم أستراليا في المركز الثاني ب 3 نقاط بعد فوزها على تونس التي تتذيل الترتيب مع الدنمارك بنقطة واحدة لكليهما.

وستواجه فرنسا نظيرتها تونس في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، فيما سيشتد الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين الدنمارك وأستراليا الأربعاء القادم.

أما عن مباريات المجموعة الثالثة، فقد أبقت الأرجنتين على حظوظها في بلوغ دور ثمن النهائي، عقب الفوز على المنتخب المكسيكي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على أرضية ملعب لوسيل.

ووقع هدفي اللقاء ليونيل ميسي في الدقيقة 64 وإنزو فرنانديز عند الدقيقة 87.

وفي المباراة الأخرى، تغلب المنتخب البولندي على نظيره السعودي بهدفين دون رد، في المباراة التي أجريت بملعب المدينة التعليمية.

وافتتحت بولندا التسجيل عن طريق بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، قبل أن يتحصل الخضر على ركلة جزاء فشل سالم الدوسري في ترجمتها إلى هدف، وتكفل المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بتوقيع الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب البولندي ترتيب مجموعته بأربع نقاط، متقدما على الأرجنتين والسعودية ثلاث نقاط، ثم المكسيكي نقطة واحدة.

وستتواجه الأربعاء القادم السعودية مع المكسيك من أجل تأهل تاريخي حال فوز الخضر، في حين يصطدم رفقاء ميسي ببولندا في اليوم ذاته على إحدى بطاقتي العبور. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار