Quantcast
2022 نونبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

الأسود تستهل مشوارها في المونديال أمام كرواتيا بأتم الجاهزية

مونديال قطر 2022 .. الركراكي يؤكد جاهزية العناصر الوطنية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام كرواتيا وداليتش يدعو لاعبيه لاتخاذ الحذر وتفادي سيناريو الأرجنتين


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يستهل المنتخب المغربي لكرة القدم، مشواره في منافسات مونديال قطر 2022، بمباراة قوية أمام منتخب كرواتيا، غدا الأربعاء على أرضية ملعب "البيت" بالخور، على الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وتدخل العناصر الوطنية اللقاء بصفوف متكاملة وجاهزية كبيرة، سعيا منها لتحقيق نتيجة إيجابية تعبد الطريق أمامهم للتأهل إلى دور الثمن النهائي ولما لا الذهاب بعيدا في المسابقة العالمية.

وهو ما أكده المدرب وليد الركراكي، بالقول، إن اللاعبين جاهزون لخوض المباراة أمام كرواتيا وبذل جهودهم لتقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير المغربية.

وأكد الناخب الوطني، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، أن العناصر الوطنية واعية وتدرك جيدا حجم المسؤولية التي على عاتقها من أجل خوض مباراة من مستوى عال والتطلع إلى الفوز على الرغم من صعوبة اللقاء.

واعترف الركراكي، بصعوبة المباراة ضد وصيف بطل العالم، مشيرا إلى أنه يتوفر على لاعبين يمارسون في بطولات عالمية، ومضيفا في السياق نفسه، أنه يركز على العمل الجيد داخل منظومته أكثر من التركيز على منتخب كرواتيا الذي يعرف الجميع قوته.

وتابع المتحدث، أن المباراة الافتتاحية للنخبة الوطنية ستلعب على بعض الجزئيات، وأن اللاعبين مدعوون لخوض اللقاء بأفضل شكل ممكن، معتبرا أن دعم الجماهير المغربية يشكل حافزا قويا للمجموعة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

بالمقابل، يخوض أصدقاء القائد لوكا مودريتش، هذه الموجهة بالطموح نفسه لتحقيق الفوز على أسود الأطلس وحصد ثلاث نقاط ستكون مفتاح تأهلهم للدور الموالي. غير أن وصيف النسخة الماضية، يدرك بأن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب يضم تركيبة بشرية متكاملة.

وقد أكد مدرب منتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أن مواجهة المنتخب المغربي ستكون أهم مباراة لتحديد مصير المتأهل في المجموعة.

ودعا المدرب الكرواتي لاعبيه لاتخاذ الحيطة والحذر بعد فوز السعودية على الأرجنتين، وتعادل تونس مع الدنمارك، حيث قال في اللقاء الصحفي قبل مباراة الغد، "ما حدث اليوم يجعلنا أكثر حذرا، مشيرا، إلى أنه علم بقوة المنتخب السعودي عند مواجهته الأسبوع الماضي، و"نتيجة اليوم برهنت على ذلك، نفس الشيء بالنسبة لتونس".

واعترف داليتش بصعوبة المواجهة أمام أسود الأطلس، موضحا أنه لا بد من التركيز فيها لتحقيق الانتصار والمضي قدما في هذه البطولة.

ويعول مدرب كرواتيا على نجوم يمتلكون خبرات كبيرة على رأسهم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش إلى جانب لاعب الإنتر مارسيل بروزفيتيش ونجم تشيلسي ماثيو كوفاسيتيش قصد تجاوز عقبة المغرب.

وكان منتخب الأسود قد كثف من تداريبه بين الأمس واليوم تأهبا لملاقاة كرواتيا، حيث ركز وليد الركراكي، خلال الحصة التدريبية لنهار اليوم على وضع آخر اللمسات على المجموعة قبل اللقاء المرتقب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار