Quantcast
2023 أكتوبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

الأمم المتحدة تدخل على خط الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة السمارة المغربية

بعثة المينورسو ترفع تقريرها للأمين العام للأمم المتحدة يتضمن خلاصاتها حول الانفجارات التي استهدفت مدنيين بمدينة السمارة في الصحراء المغربية


العلم الإلكترونية_- متابعة

كشفت مصادر إعلامية أن بعثة مينورسو في الصحراء المغربية رفعت تقريرا مفصلا حول حادث استهداف مدنيين بمدينة السمارة بقذائف متفجرة، ما تسبب في وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
 
وحسب ما أوردته جريدة "24 ساعة الإلكترونية"، فإن بعثة المينورسو ضمنت خلاصاتها في حيثيات القرار الذي سيصدر عن مجلس الأمن الدولي، في وقت تمت إحاطة الدول الأعضاء ولاسيما الدول الكبرى في مجموعة أصدقاء الصحراء التي تحوز فيها الولايات المتحدة صفة “حاملة القلم” بهذا الحادث.
 
وأكدت الجريدة ذاتها، أنه رغم عدم إعلان الجبهة الانفصالية تبنيها بشكل مباشر لهذا الهجوم، إلا أن كل المؤشرات تصب في اتجاه أن الميليشيات المسلحة استهدفت هؤلاء المدنيين، ويرجح أن يكون التقرير المفصل للمينورسو قد قدم معطيات تفصيلية حول ما وقع.
 
وفي سياق متصل، سبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وكانت مرتزقة البوليساريو، قد تبنت "الهجوم" الذي وقع ليلة السبت/الأحد بثلاثة أحياء سكنية بمدينة السمارة الواقعة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية. حيث اعترف الكيان الوهمي في بلاغ له، بتنفيذ ميليشياته الإرهابية، "هجومات جديدة بقطاعات المحبس، السمارة والفرسية" المغربية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار