Quantcast
2024 ماي 9 - تم تعديله في [التاريخ]

البوزيدي: رقمنة الإدارة توجه للحكامة الحقيقية في تدبير الجماعات الترابية


البوزيدي: رقمنة الإدارة توجه للحكامة الحقيقية في تدبير الجماعات الترابية
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
تشكل رقمنة الإدارة في المغرب جزءا أساسيا من التحول الرقمي الذي يسعى البلد إليه، حيث تعتبر خطوة حيوية في تحقيق توجهات وتقديرات الحكامة الحقيقية في تدبير عمل الجماعات الترابية، والتي تأتي في سياق جهود المملكة المغربية لتحديث أساليب الإدارة وتطوير الخدمات العامة وتقريبها من المرتفقات والمرتفقين، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين.
 
وفي هذا الصدد، أكد عبد الاله الإدريسي البوزيدي، نائب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الترابية، على أهمية هذا النهج الذي تتبناه المملكة، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التوازن الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، وذلك خلال كلمة ألقاها على هامش منتدى "تحديات التحول الرقمي" الذي نظمته الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم في مدينة الداخلة. 
 
واعتبر البوزيدي، أن رقمنة الإدارة، استجابة ضرورية لتطورات العصر، حيث يسهم الاعتماد على التكنولوجيا في تسريع عمليات اتخاذ القرار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. كما تساهم في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، مما يعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين ويعزز الحوكمة الديمقراطية.
 
وأشار البوزيدي إلى أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني في تعزيز عمليات الرقمنة وتوفير البنية التحتية الرقمية اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ولقد أكد على ضرورة توجيه الجهود نحو توفير خدمات مواطنية قريبة وفعالة تلبي احتياجات المواطنين بشكل شامل ومتكامل.
 
وفي ختام كلمته، أبرز دور الرقمنة في تحسين الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات العامة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المغرب. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار