Quantcast
2023 يناير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الجزائر ترفض رسميا شرط تنقل بعثة الأسود مباشرة عبر حدودها

كاس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الجزائر 2023:


العلم الإلكترونية - الرباط

تقدمت الجزائر برد سلبي على الشرط الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل المشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2023، المتمثل في التنقل مباشر بطائرة خاصة للمنتخب الوطني من المغرب إلى الجزائر.

وذكر مصدر إعلامي موثوق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وصاحب البطولة المنظمة في الجزائر، قد توصل برد رسمي من السلطات الجزائرية، تؤكد فيه رفضها للشرط.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، أجمع على ضرورة توفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية في طائرة خاصة، وإذا قوبل الشرط بالرفض، فإن المكتب المذكور قرر بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وأكد لقجع، أن الجامعة، راسلت الاتحاد الإفريقي للعبة، بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، من أجل تسهيل ظروف مشاركة المنتخبات.

كما تفاعل رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم "شان الجزائر 2023"، مع الشرط، حيث قال: إن "دفتر الشروط الخاص بتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، ينص على أن مُستضيف المنافسة مُلزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار