Quantcast
2023 نونبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الجهات المختصة تحجز لحوما فاسدة بأحياء مختلفة في مراكش


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

تمكنت لجنة ولائية بمدينة مراكش عشية يوم الأربعاء 15 نونبر، من حجز 171 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك داخل محل بأحد أحياء مقاطعة المنارة، مرخص فقط لبيع اللحوم البيضاء، إلا أن صاحبه يعمد الى بيع لحوم حمراء بدون ترخيص بالاضافة إلى تخصيص محله للأكل والجزارة.
 
وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن عملية الحجز تمت من طرف لجنة مكونة من ممثلي قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي والمكتب الصحي الجماعي والمكتب الوطني للسلامة الغذائية والمنتجات الغذائية والمصلحة البيطرية.
 
 
 
إلى ذلك تم اقتياد المتورطين من طرف الدائرة الأمنية 21 لاستكمال البحث معهم بتعليمات من النيابة العامة، في حين تم إتلاف المحجوزات بشاحنة للنفايات بحي المحاميد 9.
 
وجاءت هذه العملية بعد ساعات قليلة من حجز حوالي 100 كلغ من اللحوم بساحة جامع الفنا ، أسفرت عنها عملية مراقبة صباح يوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري بسبب إجراءات منع الشاحنات من ولوج المدينة العتيقة، خوفًا على الابنية العتيقة من تداعيات الزلزال الذي ضرب المملكة في 8 شتنبر المنصرم 
حيث تبين أثناء عملية التفتيش نقل كمية من اللحوم، في ظروف غير صحية وبعيدة عن شروط السلامة الغذائية استدعت حجز الكمية المنقولة من طرف الجهات المختصة .
وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن الكمية المنقولة التي كانت موجهة لبعض محلات الجزارة بالأحياء العتيقة المتاخمة لساحة جامع الفنا، كانت عبارة عن 4 خرفان مذبوحة، وكمية اضافية من اللحوم، وهي الكمية التي تم إتلافها بأمر من النيابة العامة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار