Quantcast
2023 أبريل 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش في مواجهة مصيرية ضد أسكو كارا بحثا عن التأهل لدور الربع

الجولة السادسة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: قرار الكاف الأخير يقلب موازين المجموعة ويضع الجيش أمام خيارين لضمان مقعده في دور الثمانية


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

حطت بعثة فريق الجيش الملكي يوم الجمعة، الرحال بالطوغو، تأهبا لملاقاة أسكو دي كارا اليوم الأحد، على أرضية ملعب "كيجي" بالعاصمة لومي، برسم الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية.

واكتفى ممثل الكرة المغربية في المسابقة القارية بخوض حصة تدريبية واحدة أمس السبت بملعب كيجي الذي سيحتضن المباراة، من أجل استئناس اللاعبين بأرضيته.

ويحتل الجيش الملكي وصافة المجموعة الثالثة من المسابقة خلف فيوتشر صاحب المركز الأول بفارق الأهداف، إذ يملكان سويا 10 نقاط، في حين يشغل بيراميدز المصري المرتبة الثالثة بـ8 نقاط مقابل رصيد خالٍ لأسكو دي كارا.

وبات الفريق العسكري مطالبا بتحقيق التعادل لحسم تأهله للدور ربع النهائي، بعدما قرر "الكاف" إقرار خسارة أسكو دي كارا أمام فيوتشر المصري بعد إشراك الأول للاعب كانجيفي تشوشوشي بشكل غير قانوني، لتنقلب موازين المجموعة الثالثة، حيث كان من المفروض أن يكون الجيش الملكي في الصدارة برصيد 10 نقاط، يليه فيوتشر وبيراميدز المصريان بثماني نقاط، بينما يتذيل أسكو دي كارا الترتيب بنقطة يتيمة.

وبهذا، سيكون زملاء المتألق رضا سليم أمام خيارين لضمان مقعد في الدور الموالي، خلال هذه المواجهة. الخيار الأول هو تحقيق التعادل بما أن نقطة واحدة تكفيهم للتأهل، لكنهم لن يضمنوا بذلك صدارة المجموعة في حال فوز فيوتشر على مواطنه بيراميدز. بينما الخيار الثاني فهو كسب النقاط الثلاث التي ستمنحهم الزعامة مباشرة دون انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المواجهة الأخرى.

والأكيد أن تأهل الجيش الملكي إلى دور ربع نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي، سيرفع من معنويات اللاعبين لمضاعفة الجهد قصد تخطي عقبة الفريق الطوغولي، وبالتالي حجز بطاقة العبور إلى الدور الموالي، سيما أن أشبال فيرناندو داكروز تحدوهم رغبة كبيرة في التتويج باللقب الإفريقي الذي غاب عن الفريق لسنوات طوال.

ورغم أن الترشيحات تصب في صالح الفريق العسكري، إلا أنه مطالب باللعب أمام متذيل المجموعة بنوع من الحيطة والحذر، لتفادي تلقي شباكه أي هدف قد يصعب من مهامه في الاستمرار بالمسابقة، علما أن الفريق المضيف سيلعب كل أرواقه من أجل تحقيق الفوز، لرد دين الذهاب بالرباط الذي خسره بخماسية مدوية، وسيساعده على ذلك عاملا الأرض والجمهور الذي سيحضر وبكثافة لدعم لاعبيه.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار