Quantcast
2024 فبراير 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة تشهد ولادة سباق دولي جديد

الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق، تعلن عن انطلاق نصف الماراطون الدولي بمدينة الحسيمة


الحسيمة تشهد ولادة سباق دولي جديد
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أعلنت الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق، في بلاغ لها، عن تنظيمها النسخة الأولى من سباق نصف الماراطون الدولي للحسيمة، والذي سيقام يوم الأحد 03 مارس 2024، حيث ستبدأ المنافسة من خلاله في تمام الساعة العاشرة صباحًا. 
 
وكشفت الجمعية المنظمة للمسابقة في البلاغ ذاته، أن هذا السباق يأتي تنظيمه لأول مرة بجوهرة الريف بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعصبة تازة الحسيمة تاونات، وعمالة إقليم الحسيمة، بالإضافة إلى شراكة مع المجالس المنتخبة والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
 
وأوضحت الجمعية، أن الهدف من هذه الفعالية الرياضية الدولية، هو الترويج للسياحة والرياضة في إقليم الحسيمة، ونشر الموروث الثقافي للإقليم، وتشجيع ممارسة الرياضة بشكل عام. 
 
وأشارت، إلى أن المنافسة ستشهد مشاركة عدائين محترفين من العديد من الدول العربية والأفريقية، بالإضافة إلى مشاركة هواة من مختلف الجنسيات، لمنحهم فرصة الاحتكاك بالأبطال لتطوير مهاراتهم التنافسية في هذه الرياضة، وتحفيزهم على العمل الجاد للدخول من بوابة الاحتراف في المحطات المقبلة، كما تروم التظاهرة اكتشاف مواهب محلية جديدة قد تسهم في إثراء الحقل الرياضي وتمثيل المغرب في الاستحقاقات والمحافل الدولية.
 
ولبلوغ الغاية، أكدت اللجنة المنظمة أن هذه التظاهرة الرياضية ستكون مفتوحة لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك النساء والرجال من مختلف الأعمار، واضعة بذلك رابطا إلكترونيا مخصصا للحدث الرياضي، للراغبين في المشاركة من أجل التسجيل من خلاله: https://alhoceimamarathon.com

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار