Quantcast
2024 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

الركراكي يكشف عن كواليس التحاق دياز وآخرين بالمنتخب

الناخب الوطني للمنتخب المغربي يقدم لاعبيه الجدد في ندوة صحفية تسبق المباراة الودية ضد أنغولا


الركراكي يكشف عن كواليس التحاق دياز وآخرين بالمنتخب
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أكد وليد الركراكي، الناخب الوطني للمنتخب المغربي، ليلة أمس الخميس 21 مارس الجاري في مؤتمر صحفي تقديمي للمباراة الودية التي ستجمع الأسود بمنتخب أنغولا، على الدور الكبير الذي قامت به رفقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في قضية اختيار إبراهيم دياز. 
 
وأوضح الركراكي أن توقيت اختيار دياز لم يكن مرتبطا بعدم رغبته في اللعب للمغرب كما تم تداوله سابقا عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام وطنية ودولية، بل كان مرتبطا بتوقيت انتقاله إلى ريال مدريد ومشاركته في كأس أفريقيا.
 
وأشار الركراكي إلى أن دياز قد أعطى وعده باللعب للمنتخب المغربي عندما وقع لريال مدريد، وظل وفيا لكلمته، مؤكدا أنهم كانوا على دراية بموهبته وقدراته وأنهم يفخرون بوجود لاعب من المنتخب يلعب في ريال مدريد.
 
وبالنسبة للتكهنات التي تشير إلى أن دياز اختار المغرب لأنه لن يلعب لإسبانيا، فقد أوضح الركراكي أن دياز قد اختار المغرب بعد مشاركته في كأس إفريقيا ورفض دعوة إسبانيا، وليس بعد إنجاز المونديال كما يعتقد البعض.
 
وفيما يتعلق بلاعبين آخرين مثل إلياس أخوماش وبن صغير، أكد الركراكي أنه من الطبيعي أن يواجه اللاعبون ضغوطا من بعض الدول الأخرى لكنهم يجب أن يصبروا ويتحملوا الضغوط حتى يجدوا لأنفسهم المكان اللائق في المنتخب ويستمتعوا باللعب لصالحه.
 

سفيان رحيمي استحق العودة إلى صفوف المنتخب المغربي


وأكد وليد الركراكي، على أهمية عودة سفيان رحيمي إلى صفوف "أسود الأطلس" مجددا، نظير المستويات المميزة التي يقدمها مع فريقه العين الإماراتي، مشيرا إلى تألق رحيمي في دوري أبطال آسيا وقدرته على تسجيل الأهداف بشكل منتظم، مما يجعله مرشحا مهما للعودة للمنتخب المغربي.
 
ونفى الركراكي وجود مشاكل مع أي لاعب كما سوق له من قبل، وأن عودة رحيمي للمنتخب، استحقاق بناء على أدائه المتميز في المسابقات القارية، وتجاوبه الإيجابي مع دعوة المنتخب. مؤكدا على أهمية تواجده في التشكيل وقدرته على تقديم الفعالية والمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية للفريق.
 

استبعاد غانم سايس من تشكيلة المنتخب المغربي


وكشف وليد الركراكي، عن سبب استبعاد غانم سايس من تشكيلة الفريق، مؤكدا على رغبته في منح الفرصة للاعبين الشباب.
 
وأوضح الركراكي أن قرار استبعاد سايس ليس عقابيا، بل تم بناء على الحاجة لرؤية لاعبين جدد بعد خيبة أمل المنتخب في كأس أمم إفريقيا. مشيرا إلى أن هناك لاعبين شباب في مركز سايس مثل برياض وعبقار وداري يتمتعون بإمكانيات ويجب إعطاؤهم الفرصة.
 
وفيما يتعلق بعودة سايس، أكد الركراكي أنها مرتبطة بالأداء والنتائج التي يحققها، مؤكدا على أهمية عدم نسيان ما قدمه اللاعب للمنتخب وعدم الانغماس في الانتقادات. موضحا أنه على الشباب أن يتفوقوا ليستحقوا مكانتهم، في حين أن سايس يمكنه العودة بخبرته، وأن قرار غياب سايس كان قرارا ظرفيت، وأنه سيتخذ القرار المناسب في المستقبل حسب الظروف وأداء اللاعبين.
 
يذكر أن المنتخب المغربي سيلتقي نظيره الأنغولي ودياً اليوم الجمعة على أرضية "الملعب الكبير" لأكادير، حيث تسعى الأسود للتحضير للتحديات المقبلة بتجربة اللاعبين الشباب وتقييم أدائهم لتلافي نكسة كأس أمم إفريقيا 2023 التي احتضنتها كوت ديفوار.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار