Quantcast
2022 ديسمبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

السريع يكتسح الاتفاق المراكشي بخماسية ونهضة الزمامرة يواصل نزيف النقاط

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 14):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار يوم الأربعاء، على مجريات الجولة 14 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت اكتساح سريع وادي زم للاتفاق المراكشي بخماسية، وتجاوز سطاد المغربي لجمعية سلا، في حين فشل نهضة الزمامرة في التغلب على نظيره الاتحاد الإسلامي الوجدي.
 
اكتسح فريق سريع وادي زم مضيفه الاتفاق المراكشي بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، بسبب عدم توفر ممثل مدينة مراكش على ملعب خاص لاستضافة مبارياته.
 
ويدين نادي الشهداء بهذا الفوز إلى مهاجمه المخضرم محسن ياجور، الذي سجل ثلاثة أهداف من خماسية فريقه في مرمى الاتفاق، بعدما استغل ممثل مدينة وادي زم النقص العددي في صفوف الضيوف منذ الدقيقة 68 بأحسن طريقة ممكنة، واقتنص ثلاث نقاط مهمة مكنته من الارتقاء إلى المركز الثاني برصيد 24 نقطة، في حين تجمد رصيد ممثل المدينة الحمراء عند النقطة 19 في المركز السابع.
 
بدوره، استطاع فريق سطاد المغربي أن يتغلب على ضيفه وجاره جمعية سلا، إثر قلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوز بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب البريد بالرباط.
 
وبهذا، يكون فارس الرقراق قد حصد أول هزيمة في مسيرة المدرب مراد فلاح الذي قاد الفريق خلال أربع مباريات، تعادل في ثلاث وخسر واحدة، ليتراجع بذلك إلى المركز 14، بعد توقف عداده عند النقطة 14، بينما رفع الفريق العاصمي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن السريع صاحب الوصافة.
 
بالمقابل، واصل فريق نهضة الزمامرة، نزيف النقاط بعدما فرض عليه الاتحاد الإسلامي الوجدي التعادل السلبي 0-0، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.
 
وبالرغم من أن الفرصة كانت مواتية لزملاء اللاعب هاشم مستور، من أجل تصحيح الأوضاع والعودة إلى سكة الانتصارات، إلا أن الإخفاق ظل حليفهم للمباراة الخامسة تواليا.
 
ورغم التعادل، لا زال ممثل مدينة خميس الزمامرة متصدرا ب27 نقطة، بينما تقدم فارس الشرق إلى المركز السادس بمجموع 19 نقطة.
 
ولحساب الجولة ذاتها، نجح النازل حديثا يوسفية برشيد في العودة إلى سكة الانتصارات عبر بوابة مضيفه شباب أطلس خنيفرة، حيث تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي لمريرت.
 
ورغم لعنة الإصابات التي ضربت الفريق الحريزي، الذي غاب عنه كل من محمد فكري وأيوب الكنبوشي وأشرف حميدو وعمران فضي، حسم نقاط المواجهة لصالحه، مبقيا بذلك على حظوظه قائمة للظفر بإحدى بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء.
 
وبهذا الفوز، رفع ممثل مدينة برشيد عداده إلى 22 نقطة محافظا على رتبته الرابعة، أما الفريق الخنيفري فقد تراجع للمركز التاسع بعد تجمد رصيده عند النقطة 18.
 
النتائج:
 
الاتحاد الزموري للخميسات – رجاء بني ملال: (0-0)
الراسينغ البيضاوي – شباب بنجرير: (0-0)
الاتفاق المراكشي – سريع وادي زم: (1-5)
أولمبيك الدشيرة – الوداد الفاسي: (2-2)
شباب المسيرة – وداد تمارة: (0-0)
نهضة الزمامرة – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (0-0)
سطاد المغربي – جمعية سلا: (3-2)
شباب أطلس خنيفرة – يوسفية برشيد: (1-2)
 
الترتيب:
 
1-نهضة الزمامرة: (27 ن)
2-سريع وادي زم: (24 ن)
3-سطاد المغربي: (24 ن)
4-يوسفية برشيد: (22 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (20 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (19 ن)
7-الاتفاق المراكشي: (19 ن)
8-شباب بن جرير: (18 ن)
9-شباب أطلس خنيفرة: (18 ن)
10-الراسينغ البيضاوي: (17 ن)
11-شباب المسيرة: (16 ن)
12-رجاء بني ملال: (15 ن)
13-وداد فاس: (15 ن)
14-جمعية سلا: (14 ن)
15-وداد تمارة: (12 ن)
16-الاتحاد الزموري للخميسات: (12 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار