Quantcast
2022 أكتوبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

السعودية تمنح تسهيلات العمرة للمشجعين المتوجهين لقطر

المملكة العربية السعودية تضع رهن إشارة المسلمين الذاهبين إلى كأس العالم في قطر فرصة ولوج المملكة من أجل قضاء العمرة وتسهيلات في التأشيرات شريطة التوفر على بطاقة التشجيع "هيا"


العلم الإلكترونية - وكالات 

أعلنت السعودية عن قرار جديد يخص المسلمين الذين سيسافرون إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم في نوفمبر المقبل.

وقال مساعد مدير عام الإدارة العامة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية، خالد الشمري، الجمعة، إنه يمكن لحاملي بطاقة "هيا" من المسلمين أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

وأعربت وزارة الخارجية في وقت سابق عن ترحيب السعودية بجميع حاملي بطاقة (هيّا) لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين".
 
وأوضحت الوزارة أنها "ستتيح طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة، وفقا لعدة ضوابط، ومنها السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيّا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات".
 
وقالت إنه "يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة (60) يوما. ويحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، ولا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر". وأكدت أنه يجب "الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار