Quantcast
2022 نونبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

السعودية لتأهل تاريخي والأرجنتين لتفادي إقصاء مبكر

مونديال قطر 2022: الخضر يواجهون بولندا لمواصلة مغامرة غير متوقعة والمكسيك تهدد حلم ميسي ورفقائه


العلم الإلكترونية - الرباط

قد يشهد اليوم السابع من مونديال قطر 2022 في كرة القدم مفاجأة بحجم الجبال، بحال إقصاء الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي من دور المجموعات إذا ما خسرت أمام المكسيك وتأهل غير متوقع للسعودية، حال فوزها على بولندا.

وشهدت الجولة الأولى فوزا تاريخيا للسعودية على الأرجنتين 2-1، لتعيق بداية مشوار ميسي نحو الظفر باللقب الأول والأخير في مسيرته الزاخرة، كي يسير على خطى "الولد الذهبي" دييغو مارادونا الراحل قبل سنتين.

خيبة وضعت الأرجنتين، بطلة 1978 و1986، أمام ضرورة عدم تلقي خسارة ثانية السبت أمام المكسيك، كي لا تجد نفسها باكرا خارج الحسابات الرسمية، ويتلقى ابن الخامسة والثلاثين وأفضل لاعب في العالم سبع مرات صفعة أخيرة مدوية.

ولن تكون المكسيك لقمة سائغة أمام "ألبيسيلستي"، خصوصا وانها تبحث عن ثأر قديم بعد اقصائها من ثمن النهائي مرتين أمام الأرجنتين في 2006 بعد التمديد 2-1 و2010 بنتيجة 3-1.

في المقابل، سيؤهل فوز السعودية على بولندا الدولة الخليجية إلى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد مشاركتها الأولى في 1994.

وبعد تعملق لاعبي المدرب الفرنسي هيرفيه رونار في احتواء ميسي ولاوتارو مارتينيز وأنخل دي ماريا، يأمل "الصقور الخضر" في عدم التأثر بالغياب الموجع لقائد الوسط سلمان الفرج والظهير الأيسر ياسر الشهراني المصابين في المباراة الأولى التي شهدت قلب التأخر بهدفي ميسي إلى فوز ثمين عبر صالح الشهري وسالم الدوسري.

وحذر رونار لاعبيه من مغبة التراخي، وقال "احتفلنا بهذا الفوز على مدى 20 دقيقة، لكن يجب ألا ننسى أننا سنخوض مباراتين صعبتين. تستطيع الفوز في المباراة الأولى ثم تخسر المباراتين التاليتين وتودع".

وأضاف المدرب الذي قاد زامبيا وساحل العاج إلى لقب كأس أمم إفريقيا في 2012 و2015 "صنعنا التاريخ. سيبقى ذلك إلى الأبد، لكن نحتاج إلى التطلع قدما ونبقي أقدامنا على الأرض".

وبعد حشر ميسي ولاعبي المدرب ليونيل سكالوني في الزاوية، ينتقل لاعبو المنتخب الأخضر إلى ملعب المدينة التعليمية لمواجهة بولندا وهدافها المخضرم روبرت ليفاندوفسكي الباحث دوما عن هدف يعانده في المونديال، وتجلى هذا الأمر في المباراة الأخيرة أمام المكسيك (0-0) عندما صد له الحارس المخضرم غييرمو أوتشوا ركلة جزاء.

البرنامج بتوقيت المغرب:
 
السبت 26 نونبر:
المجموعة الثالثة:
السعودية – بولندا: (14:00)
الأرجنتين – المكسيك: (20:00)
 
المجموعة الرابعة:
تونس، - أستراليا: (11:00) (0-1)
فرنسا – الدنمارك: (17:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار