Quantcast
2024 يناير 19 - تم تعديله في [التاريخ]

السنغال والرأس الأخضر أول المتأهلين إلى ثمن نهائي "الكان"

كأس أمم إفريقيا 2023: حاملة اللقب تتجاوز الكاميرون 3-1 وتضمن مقعدها في الدور الثاني والرأس الأخضر تخطف بطاقة المجموعة الثانية وتعقد مهمة مصر وغانا


السنغال والرأس الأخضر أول المتأهلين إلى ثمن نهائي "الكان"
العلم - زهير العلالي

ضمنت كل من السنغال حاملة اللقب والرأس الأخضر الصعود إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، كأول منتخبين يبلغان هذا الدور، بعدما حققت الأولى فوزا مستحقا على الكاميرون 3-1، والثانية على موزمبيق 3-0، اليوم الجمعة لحساب الجولة الثانية.

وحملت أهداف مباراة السنغال والكاميرون، التي جرت على ملعب شارل كونان باني ياموسوكرو، توقيع كل من مهاجم مرسيليا الفرنسي إسماعيلا سار في الدقيقة 16، وحبيبو محمدو ديالو (د 71) وساديو مانيه مهاجم النصر السعودي (90+5) لأسود الترنغا، وجان شارل كاستيليتو عند الدقيقة 83 للفهود غير المروضة.

وبهذا الفوز، جمعت السنغال ست نقاط، بينما تجمد رصيد الكاميرون عند نقطة واحدة، في انتظار انتهاء مواجهة غينيا (نقطة) وغامبيا (بدون نقاط) الجارية في هذه اللحظات على الملعب ذاته.

وستضمن السنغال صدارة المجموعة الثالثة إذا انتهى لقاء غينيا وغامبيا بالتعادل.

بدوره، تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور 16، عقب انتصاره الساحق على نظيره الموزمبيقي بثلاثية بيضاء، في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب فليكيس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

واستهل مهاجم رايو فايكانو الإسباني، بيبي التهديف في الدقيقة 32، ليسجل زميله ريان مينديش الهدف الثاني (د 51)، فيما حمل الهدف الثالث توقيع لاعب الوسط كيفن بينا عند الدقيقة 69.

نتيجة، تصدر على إثرها منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية بست نقاط، تليه مصر بنقطتين، ثم غانا وموزمبيق بنقطة يتيمة لكليهما، ليبقى الصراع على البطاقة الثانية منحصرا بين المنتخبات الثلاثة الأخيرة.

جدير بالذكر، أن متصدري المجموعات وأصحاب المراكز الثانية سيضمنون التأهل مباشرة إلى الدور الثاني، فيما سيلحق بهم أفضل أربعة منتخبات يحتلون المركز الثالث من المجموعات الست.

السنغال والرأس الأخضر أول المتأهلين إلى ثمن نهائي "الكان"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار