Quantcast
2022 ديسمبر 11 - تم تعديله في [التاريخ]

الصباحي يفوز بالمرحلة الأخيرة من طواف الدراجات لجهة طنجة تطوان الحسيمة


العلم الإلكترونية - الرباط

فاز الدراج الحسين الصباحي، عن عصبة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأحد بالمرحلة السادسة والأخيرة من الدورة الأولى لطواف جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي ربطت بين مدينتي العرائش وطنجة، إثر قطعه مسافة السباق، التي بلغت 85 كلم، في زمن قدره ساعة واحدة و44 دقيقة و 46 ثانية (معدل سرعة 680ر48 كلم في الساعة).

وتقدم الصباحي على منافسيه نصر الدين معتوكي من الفريق القاري سيدي علي أونلوك ( نفس التوقيت ) وأنور رحمون (عصبة فاس مكناس) بفارق دقيقة و6 ث ويوسف بدادو ( عصبة فاس مكناس) بفارق 2د و14 ث.

يذكر أن المراحل الخمسة ( أمتار- الحسيمة) و (الجبهة - شفشاون) و( شفشاون - المضيق) و (المضيق- وزان ) و (وزان - العرائش) فاز بها تواليا عادل العرباوي (عصبة بني ملال خنيفرة) والهولندي أوريل لارس (فريق الدراجات العالمي) وأسامة خافي (عصبة كلميم واد نون) و الهولندي فاندايك نيلس (فريق الدراجات العالمي) ويوسف بدادو (عصبة فاس مكناس).

وتنافس على لقب المرحلة السادسة من هذا الطواف الجهوي، المنظم من طرف عصبة الجهة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الفترة من 6 إلى 11 دجنبر الجاري، تحت شعار " لنجعل من هذا الطواف، عرسا رياضيا بامتياز"، 43 دراجا من أصل 55 أخذوا الانطلاقة، فيما اضطر 12 منهم للانسحاب.

وحافظ أسامة خافي على صدارة الترتيب حسب النقط (القميص الأخضر) برصيد 59 نقطة متقدما على يوسف بدادو (عصبة فاس مكناس) بفارق 4 نقاط ولحسن صابر (عصبة الدار البيضاء سطات) بفارق 10 نقاط.

كما حافظ خافي على صدراة ترتيب أفضل متسلق في الطواف برصيد 64 نقطة، فيما يأتي في المركز الثاني الحسين الصباحي ( عصبة طنجة تطوان الحسيمة) برصيد 28 نقطة وسليمان منوال ( عصبة مراكش آسفي) بمجموع 26 نقطة.

ويمثل الدراجون الذين شاركوا في هذا الطواف الجهوي، وهو الثالث من نوعه بعد طوافي جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة، العصب الجهوية التسع، من ضمنهم أفراد من الفريقين الوطنيين لفئتي الكبار وأقل من 23 سنة، والمنتخب المغربي القاري سيدي علي أونلوك، الذي تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للدراجات لشهر نونبر، والمنتخب الوطني للشبان، فضلا عن فريق نادي الدفاع الفرنسي وفريق نادي الدراجة العالمي الهولندي.




              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار