Quantcast
2023 ديسمبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الصدارة تشعل الصراع بين "الكوديم" وسطاد المغربي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ13): ديربي "الحمراء" بوابة الكوكب لتصحيح الأوضاع


الصدارة تشعل الصراع بين "الكوديم" وسطاد المغربي
العلم - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية، على موعد مع مباريات مشتعلة اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي يشتد فيها الصراع على الصدارة بين النادي المكناسي وضيفه سطاد المغربي، فيما سيحاول أولمبيك خريبكة العودة إلى سكة الانتصارات عبر بوابة جمعية سلا، أما الدفاع الحسني الجديدي فسيكون أمام فرصة مناسبة للانفراد بالزعامة عندما يلاقي شباب المسيرة المتذبذب، إضافة إلى ديربي الحمراء بين الكوكب والاتفاق المراكشيين.

يشتد الصراع بين فريق سطاد المغربي متصدر المسابقة بـ23 نقطة، ومضيفه النادي المكناسي رابع الترتيب بـ21 نقطة، في المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية الملعب الشرفي لمكناس.

وسيحاول الفريق العاصمي الدفاع عن صدارته من خلال العودة بنتيجة إيجابية، حيث سيعول على المعنويات المرتفعة للاعبيه الذين حققوا فوزا مهما في الدورة السابقة على حساب شباب المسيرة بأربعة أهداف لهدفين وضعهم على رأس سبورة الترتيب، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام "الكوديم" الذي يسعى بدوره إلى البقاء قريبا من المقدمة.

وفي حال تعثر "العريق" بمكناس، سيكون المستفيد الدفاع الحسني الجديدي الذي تنتظره مهمة سهلة نسبيا أمام شباب المسيرة، خصوصا أن المقابلة ستجرى بميدانه (ملعب العبدي بالجديدة).

ويحتل فارس دكالة الصدارة إلى جانب سطاد المغربي بالرصيد نفسه (23 نقطة)، بينما يتواجد فارس العيون في الرتبة الـ12 بـ13 نقطة، مع العلم أن الأخير يعاني من تذبذب في المستوى جعله يتلقى خسارتين متتابعتين آخرها في الأسبوع المنصرم على يد "العريق".

الإثارة نفسها تشهدها مباراة الديربي بين الاتفاق المراكشي صاحب المركز العاشر بـ15 نقطة، والكوكب المراكشي ثالث الترتيب بـ21 نقطة، في اللقاء الذي سيحتضنه الملعب الكبير لمراكش، حيث يعتبر الأول هو الطرف المضيف.

الفريقان معا، يعيشان أوضاعا صعبة في الآونة الأخيرة، خصوصا من جانب الكوكب الذي كاد قاب قوسين أو أدنى من تلقي خسارة ثانية في الجولة الماضية أمام ضيفه سريع وادي زم، إضافة إلى أنه سيخوض المواجهة تحت إشراف عبد الخالق مريانة عوض رضوان الحيمر المنفصل عن الفريق هذا الأسبوع.

وسيقود مريانة فارس النخيل مؤقتا إلى حين التعاقد مع مدرب جديد، وذلك بعد خروج رضوان الحيمر، من حسابات المكتب المسير للنادي بسبب سوء النتائج السلبية التي فقد على إثرها الفريق صدارة الدوري.

بالمقابل، سيكون فريق أولمبيك خريبكة تاسع الترتيب بـ16 نقطة، أمام فرصة مواتية للعودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره جمعية سلا متذيل الترتيب بست نقاط، على أرضية بوبكر عمار بسلا.

والأكيد، أن منير الجعواني مدرب خريبكة لن يرضى الخروج في هذه المباراة بأقل من الثلاث نقاط، التي ستعزز رصيد فريقه الساعي إلى الاقتراب أكثر من المراكز الأولى، في ظل عودته من تعادل أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي بطعم الخسارة الأسبوع الماضي.
 
برنامج مباريات الجولة الـ13:

*الأحد 3 دجنبر (الساعة الثالثة بعد الزوال):
 
النادي المكناسي – سطاد المغربي:
الاتفاق المراكشي – الكوكب المراكشي:
جمعية سلا – أولمبيك خريبكة:
الدفاع الحسني الجديدي – شباب المسيرة:
شباب أطلس خنيفرة – الوداد الفاسي:
شباب بن جرير – رجاء بني ملال:
سريع وادي زم – راسينغ البيضاوي:
الاتحاد الإسلامي الوجدي – أولمبيك الدشيرة:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار