Quantcast
2023 ديسمبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الصويرة تكرم الديمقراطية التشاركية وتعزز مشاركة المواطنين

إشراك المواطنين والجمعيات في صنع القرار أساس لتحقيق التنمية المستدامة


الصويرة تكرم الديمقراطية التشاركية وتعزز مشاركة المواطنين
العلم الإلكترونية - الرباط 

استضافت مدينة الصويرة، أمس الجمعة واليوم السبت 15 و16 دجنبر 2023، منتدى وطنيا بعنوان "الديمقراطية التشاركية ورهان توسيع المشاركة المواطنة". والذي نظمت فعالياته الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان.
 
يأتي تنظيم هذا المنتدى في سياق تفعيل برامج الاستراتيجية الخاصة بالمجتمع المدني "نسيج" 2022-2026، بهدف تعزيز الديمقراطية التشاركية وتوسيع دور المواطنين في اتخاذ القرار.
 
وفي الجلسة الافتتاحية، أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، على أهمية مشاركة المواطنين في صنع القرار وتفعيل الديمقراطية التشاركية كأداة لتحقيق التنمية الشاملة.
 
وقد أُقيمت ورشات عمل وعروض تستعرض تطبيق آليات الديمقراطية التشاركية في المجتمع المغربي، وتحليل التحديات والتجارب الناجحة. كما قدمت الوزارة برامج تدريبية لجمعيات المجتمع المدني لتعزيز دورها في المشاركة المواطنة.
 
وفي إطار تعزيز العمل التطوعي، وبتوجيهات من السلطات، صادقت الحكومة على مرسوم يحدد إجراءات اعتماد العمل التطوعي التعاقدي، ويهدف هذا القرار إلى تشجيع المشاركة المواطنة وتعزيز الدور الفعّال للمجتمع المدني في مختلف المجالات.
 
وأبرز هذا الحدث الوطني التزام المغرب بتعزيز قيم الديمقراطية وتوسيع دائرة المشاركة المواطنة، معتبرة الحكومة أن إشراك المواطنين والجمعيات في صنع القرار يشكل أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع أكثر شمولا وتفاعلا.

الصويرة تكرم الديمقراطية التشاركية وتعزز مشاركة المواطنين

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار