Quantcast
2021 ديسمبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

العثور على جثة متفحمة بمقر حزب النهضة التونسي

قتيل و18 مصابا في حريق شب بمقر حزب النهضة في تونس


العلم الإلكترونية - وكالات

لقي شخص مصرعه وأصيب 18 آخرون من بينهم قياديون في حزب النهضة التونسي، مساء اليوم الخميس، في حريق شب بمقر الحركة في العاصمة تونس حسب ما أفاد الحزب ووزارة الداخلية.
 
وجاء في بيان الحركة "اندلع ظهر اليوم الخميس حريق بالطابق الأرضي لمقرها المركزي بمونبليزير لم تتضح أسبابه بعد".
 
وتابع الحزب "نجم عنه (الحريق) بحسب بعض شهود العيان وفاة أحد مناضلي الحركة بالإضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين المتواجدين بمكاتبهم نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا".
 
وأفادت وزارة الداخلية من جهتها في بيان أن المعطيات الأولية تشير إلى أنه "تم العثور على جثة متفحمة لشخص داخل مقر الحزب...كان يعمل سابقا كعون استقبال".
 
وتمت السيطرة على الحريق وإجلاء كل المتواجدين بالمبنى و"نقل 18 مصابا لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعر ض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرض لكسور متعددة"، وفقا للداخلية.
 
وقال رئيس الحزب راشد الغنوشي الذي لم يكن متواجدا في المقر، في تصريحات للصحافيين إن القتيل "ضحية من ضحايا الحرب الظالمة الاعلامية على المناضلين وتجريم المناضلين...هذا ثمرة من الحملات الظالمة على النهضة وعلى شبابها وعلى مناضلي الثورة".
 
وأصيب نائب رئيس الحركة ورئيس الحكومة السابق علي العريض بعدما قفز من إحدى النوافذ كما أصيب القيادي عبد الكريم الهاروني بحروق ونقلا إلى المستشفى على ما أكد أعضاء من الحزب لوكالة فرانس برس.
 
ولم يكشف عن أسباب الحريق بعد.
 
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من نوافذ المقر في منطقة مونبليزير، كما حاول أعضاء من الحزب القفز عبر النوافذ وفقا لمصور وكالة فرانس برس.
 
وحزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية كان الكتلة النيابية الأكبر في البرلمان (53 نائبا من أصل 217) قبل أن يعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد أعماله في 25 يوليوز الفائت.
 
وندد حزب النهضة خلال مؤتمر صحافي الاثنين بحملة "تشويه" ضده تقوم بها شخصيات سياسية بهدف إقصائه عن الساحة السياسية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار