Quantcast
2023 يناير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الفتح يفرمل اتحاد تواركة و"الماط" يعود بنقطة ثمينة من آسفي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم "إنوي" (الدورة العاشرة)..


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أوقف فريق الفتح الرياضي سلسلة النتائج الإيجابية لنظيره اتحاد تواركة بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة، في مباراة الديربي التي أقيمت، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم.

هدفا اللقاء حملا توقيع المهاجم حمزة هنوري، الأول في الدقيقة 56 والثاني عند حدود الدقيقة 66، والذي يتحمل الحارس عبد الرحمان الحواصلي جزءا كبيرا من المسؤولية عنه.

وعلى إثر هذا الفوز، اقتنص الفتح الرياضي المركز الثاني مؤقتا من الوداد البيضاوي بعد رفعه عداده إلى النقطة 19، في حين تجمد رصيد اتحاد تواركة عند النقطة 17 في المركز الرابع.

بدأت معاناة كتيبة طارق السكتيوي مبكرا بعد طرد المدافع عمر النمساوي عند الدقيقة 17، علما أن الفريق التوروكي دخل لقاء الديربي منقوصا من خدمات أحد الركائز المهمة وهو المدافع المخضرم محمد عزيز الذي غاب بسبب الإصابة.

من جانبه، خطف المغرب التطواني تعادلا ثمينا من ميدان أولمبيك آسفي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، بسبب خضوع ملعب آسفي للصيانة.

وكان المغرب التطواني السباق للتسجيل عن طريق اللاعب يوسف عربيدي في الدقيقة الخامسة، ليدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 34 عبر شيخنا سماكي من ضربة جزاء.

وتعتبر هذه المباراة هي الثانية للمدرب رضا حكم على رأس العارضة الفنية لممثل الحمامة البيضاء، حيث استطاع إخراج الفريق مؤقتا من سلسلة النتائج السلبية التي سجلها تحت قيادة المدرب السابق عبد اللطيف جريندو.

وبهذا التعادل، تقدم المغرب التطواني إلى المركز العاشر بعد رفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما حافظ القرش المسفيوي على مركزه الخامس ب16 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، فشل المغرب الفاسي في تجاوز عقبة نهضة بركان، إثر تعادلهما سلبيا في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي لفاس.

ولم يحسن الفريق البرتقالي استغلال النقص العددي في صفوف "الماص" عقب طرد لاعبه حمزة الجناتي منتصف الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بدون أهداف.

تعادل أبقى الأمور على حالها بالنسبة لترتيب الفريقين، حيث يحتل المغرب الفاسي المركز السابع ب14 نقطة، ويتواجد نهضة بركان في المركز ال12 ب11 نقطة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار