Quantcast
2024 مارس 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الفنيدق: إحباط العديد من محاولات الهجرة غير الشرعية

السلطات الإسبانية تقوم بتسليم ثلاثة مهاجرين للسلطات المغربية بعد نجاح وصولهم إلى الضفة الأخرى


الفنيدق: إحباط العديد من محاولات الهجرة غير الشرعية
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية ،تمكنت عناصر القوات العمومية بالفنيدق، صباح اليوم السبت 16 مارس 2024، من إحباط محاولات عديدة للهجرة السرية، بتنسيق مع وحدات البحرية الملكية المغربية والقوات المساعدة والأمن الوطني والسلطات الإقليمية والمحلية، التي أفشلت مختلف المحاولات اليائسة و الخطيرة للهجرة قصد الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة. 
 
وقد قامت عناصر القوات المسلحة الملكية المكلفة بمراقبة السواحل المغربية ، بتعاون مع وحدات التمشيط، من توقيف جميع الأشخاص الذين حاولوا الهجرة سرا بعرض البحر وتسليمهم للدرك الملكي لاستكمال الإجراءات القانونية.
 
وكشف مصدر أن تعليمات صارمة اعطيت للقوات العمومية، بتضييق الخناق على كل محاولات الهجرة السرية باستغلال الضباب، كما أن ثلاث حالات تمكنت من الوصول إلى الضفة الأخرى، تم إرجاعهم من قبل السلطات الاسبانية. 
 
ويتضح جليا أنه بفعل التنسيق الأمني المحكم بين السلطات المغربية و نظيرتها الإسبانية ،لن يتمكن مستقبلا أي شخص في العبور بطريقة غير شرعية إلى شواطئ المدينة المحتلة.
 
وأضاف المصدر نفسه، أن العديد من الجمعيات الحقوقية، حذرت من تزايد التغرير بقاصرين للهجرة السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وضرورة انتباه العائلات لأطفالهم، كما تم تعزيز التواجد الأمني بشكل ملفت للنظر يستحيل معه التسلل أو السباحة بالقرب من حي سيراميكا، وهي الإجراءات الأمنية الاحترازية التي ستستمر الى حين التخفيف منها بتعليمات من جهة عليا...
 
وذكر البلاغ، بأن الأشخاص الذين تم اعتراضهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل . 
 

              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار