Quantcast
2024 يناير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

الكاف ينزل عقوبته على الركراكي والجامعة الملكية تستأنف..

إيقاف مدرب المنتخب الوطني المغربي لأربع مباريات رسمية مع إيقاف تنفيذ الحكم على اثنتين


الكاف ينزل عقوبته على الركراكي والجامعة الملكية تستأنف..
العلم الإلكترونية - الرباط

أصدرت لجنة الانضباط بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بإيقاف الناخب الوطني، وليد الركراكي لأربع مباريات منها اثنتان موقوفة التنفيذ.

وجاء قرار اللجنة عقب مثول كل من وليد الركراكي وعميد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا أمامها، على إثر الخلاف الذي نشب بينهما عقب نهاية مواجهة المغرب والكونغو الديموقراطية الأحد الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لـكأس أمام إفريقيا 2023.

ومن المرتقب أن يغيب الركراكي عن دكة احتياط أسود الأطلس خلال مواجهة اليوم التي ستجمعهم مساء اليوم، بنظيرهم الزامبي لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، كما سيغيب أيضا عن مباراة دور ثمن النهائي.

وردا منها على هذا القرار "المجحف" الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار.

وأكدت في بلاغ لها، أنها ترى القرار "مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع اظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية".

هذا، وكان مدرب المنتخب الوطني قد مثل اليوم إلى جانب قائد منتخب الكونغو الديمقراطية مبيمبا أمام اللجنة التأديبية التابعة لـ "الكاف"، على خلفية الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة المنتخبين، للاستفسارهما عن الواقعة.

جدير بالذكر، أن "الكاف" أعلن أمس الثلاثاء فتح تحقيق مع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم ونظيره المغربي حول أحداث تلك المباراة التي شهدت في نهايتها توترا بين لاعبي المنتخبين اندلعت شرارته إثر خلاف بين المدرب المغربي وليد الركراكي واللاعب الكونغولي شانسيل مبيمبا.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار