Quantcast
2022 نونبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الكثيري في زيارة تفقدية لإقليم العرائش

زيارة مصطفى الكثيري لإقليم العرائش - في غمرة الاحتفالات بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال- تشمل تفقد مشروع بناء فضاء الذاكرة بمدينة العرائش ، والوقوف على أنشطة فضاء الذاكرة بالقصر الكبير


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

حل بإقليم العرائش الأسبوع الأخير مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، وقد وجد في استقباله كل من رئيس المجلس الإقليمي بالعرائش، والنائب الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، ورئيس المكتب المحلي لنفس المؤسسة بإقليم العرائش وممثلين عن جماعة العرائش، و أفراد من أسرة المقاومة بالإقليم، بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية والإقليمية.
 
تضمن برنامج الزيارة الوقوف على سير تقدم الأسغال - التي دخلت مراحلها الأخيرة - في بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة العرائش .
 
وتابع الوفد مختلف الشروحات المقدمة من طرف المهندسين والتقنيين المشرفين على المشروع ، والذين أجابوا على الاستفسارات المقدمة .
ومعلوم أن مشروع بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة العرائش يأتي في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و المجلس الإقليمي بالعرائش و المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير و جماعة العرائش.
 
و شملت المرحلة الثانية من زيارة المندوب السامي لإقليم العرائش تفقد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالقصر الكبير وقد كان في استقباله : رئيس مفوضية الشرطة بالمدينة و رئيس الملحقة الإدارية بها حيث قدم له أطر الفضاء شروحات مستفضية حول ما يزخر به الفضاء من معروضات تاريخية واثنوغرافية ووثائق و محتويات تؤرخ لمختلف محطات الكفاح الوطني.
 
ويعرف هذا الفضاء الذي فتح أبوابه منذ سنوات، حركة دؤوبة باستقباله لأفواج الزوار من متعلمين وغيرهم ، كما تسهم أطر الفضاء في المشاركة بالملتقيات والندوات ذات الارتباط بتاريخ المنطقة والتعريف بالمواقف المشرقة من أجل التحرر والاستقلال كل ذلك بتنسيق وتعاون مع الدكتور أنس الفيلالي رئيس المكتب المحلي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالعرائش. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار