Quantcast
2024 يناير 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكايين يواصل غزوه لحدود المغرب ومديرية حموشي تتصدى

إجهاض أكبر عملية للتهريب الدولي للمخدرات الصلبة مع بداية العام الجديد في ميناء طنجة المتوسط


الكوكايين يواصل غزوه لحدود المغرب ومديرية حموشي تتصدى
العلم الإلكترونية - الرباط 

في عملية نوعية نفّذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتعاون مع مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، تصدت السلطات المغربية يوم الثلاثاء لعملية تهريب دولية للمخدرات القوية عبر الميناء المتوسطي، مجهضة محاولة جديدة لإغراق الدول بمادة الكوكايين.
 
ووفقًا بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، تمت هذه العملية بتنسيق فعّال مع المصالح الأمنية الإسبانية، في إطار التعاون العملياتي لمكافحة تهريب مخدر الكوكايين والتصدي لشبكات الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.
 
وقد تم ضبط كمية هائلة من مخدر الكوكايين، بلغت حوالي طنا ونصف الطن، موزعة على 1277 صفيحة. وتمت عملية الضبط داخل حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري، وكانت تحمل علم دولة أوروبية. 
 
وحسب البلاغ ذاته، فإن الباخرة انطلقت من أحد الموانئ في دولة أمريكا الجنوبية، متوجهة إلى أحد الموانئ التركية، وأسفرت عملية تفتيشها بميناء طنجة المتوسط بعد وقوفها للتزود بالمحروقات والراحة قبل استكمال مسيرها عبر الحوض المتوسط، إلى إجهاض أضخم عملية للاتجار في المخدرات الصلبة.
 
وفي سياق التحقيقات، أفاد البلاغ أن مصالح الشرطة القضائية تقوم ببحث مستفيض تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع الأفراد المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية. كما تسعى السلطات إلى تحديد تقاطعات وارتباطات الشبكة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بهدف القضاء على هذا النوع من الجرائم المنظمة. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار