Quantcast
2023 ديسمبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكب المراكشي يحسم ديربي "الحمراء" ويستعيد الصدارة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ13): "الكوديم" يسقط سطاد المغربي بثنائية وشباب المسيرة وجمعية سلا ينتفضان على حساب الدفاع الجديدي وأولمبيك خريبكة


الكوكب المراكشي يحسم ديربي "الحمراء" ويستعيد الصدارة
العلم - زهير العلالي

شهدت منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، التي أجريت جميعها أول أمس الأحد، مفاجآت عدة على غرار سقوط سطاد المغربي المتصدر أمام النادي المكناسي، وانتفاض شباب المسيرة في وجه الدفاع الحسني الجديدي بثلاثية نظيفة، وخطف جمعية سلا لثلاث نقاط ثمينة أمام أولمبيك خريبكة، فيما استعاد الكوكب المراكشي صدارته بعد حسمه ديربي الحمراء أمام الاتفاق لصالحه.

سقط فريق سطاد المغربي على يد مضيفه النادي المكناسي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الشرفي لمدينة مكناس.

أهداف اللقاء حملت توقيع كل من محمد أعنان في الدقيقة الـ53، وزكرياء أزود في الدقيقة 3+90.

سقوط، تراجع على إثره الفريق الرباطي إلى المركز الثالث بـ23 نقطة، بينما تقدم "الكوديم" إلى وصافة المسابقة بعد بلوغه النقطة الـ24.

بالمقابل، نجح المدرب المؤقت للكوكب المراكشي، عبد الخالق مريانة في اختباره الأول مع الفريق بعدما قاده لحسم ديربي الحمراء أمام جاره الاتفاق المراكشي لصالحه، بنتيجة هدف دون رد، في اللقاء الذي احتضنته أرضية الملعب الكبير لمراكش.

فوز، استعاد عن طريقه فارس النخيل صدارة البطولة بـ24 نقطة وبفارق الأهداف عن النادي المكناسي، في حين تجمد رصيد الاتفاق عند النقطة الـ15 في الرتبة الـ11.

أما شباب المسيرة صاحب المفاجأة في هذه الجولة، فقد حقق صحوة على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، عقب تغلبه عليه بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وكانت المقابلة في طريقها إلى التعادل، إلى حدود الدقيقة 80 من عمر اللقاء حينما انتفض فارس العيون وسجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة وهدفا آخر في الوقت بدل الضائع.

خسارة، تخلف بموجبها فارس دكالة من المقعد الثاني إلى الرابع بعدما توقف عداده عند النقطة الـ23، فيما ارتقى شباب المسيرة إلى المركز التاسع بـ16 نقطة.

مفاجآت هذه الدورة، كانت أيضا من نصيب جمعية سلا الذي انتزع فوزا ثمينا من فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا.

وكان الضيوف السباقين للتسجيل عن طريق المهاجم كابلو سياكنيانغ في الدقيقة 14، لكن فارس الرقراق قلب الطاولة على أولمبيك خريبكة ليسجل هدفين الأول في الدقيقة 72 والثاني ('87)، مع العلم أن اللقاء شهد طرد مدافع فارس الفوسفاط عبد الحميد فراس في الدقيقة 78.

هذا الفوز الذي يعتبر الثاني لجمعية سلا خلال الموسم مكنه من رفع رصيده إلى النقطة التاسعة في ذيل الترتيب، بينما تجمد رصيد أولمبيك خريبكة عند النقطة الـ16 في الرتبة العاشرة.
 
*النتائج:
 
النادي المكناسي – سطاد المغربي: (2-0)
الاتفاق المراكشي – الكوكب المراكشي: (0-1)
جمعية سلا – أولمبيك خريبكة: (2-1)
الدفاع الحسني الجديدي – شباب المسيرة: (0-3)
شباب أطلس خنيفرة – الوداد الفاسي: (0-0)
شباب بن جرير – رجاء بني ملال: (0-0)
سريع وادي زم – راسينغ البيضاوي: (1-1)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – أولمبيك الدشيرة: (3-0)
 
*الترتيب:
 
1-الكوكب المراكشي: (24 ن)
2-النادي المكناسي: (24 ن)
3- سطاد المغربي: (23 ن)
4-الدفاع الحسني الجديدي: (23 ن)
5-إ. الاسلامي الوجدي: (21 ن)
6-رجاء بني ملال: (18 ن)
7-شباب بن جرير: (18 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (18 ن)
9-شباب المسيرة: (16 ن)
10-أولمبيك خريبكة: (16 ن)
11-الاتفاق المراكشي: (15 ن)
12-سريع وادي زم: (13 ن)
13-أولمبيك الدشيرة: (13 ن)
14-وداد فاس: (11 ن)
15-راسينغ البيضاوي: (9 ن)
16-جمعية سلا: (9 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار