Quantcast
2024 يناير 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الكونغو إلى ربع نهائي "الكان" على حساب الفراعنة..

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 (دور ثمن النهائي): المنتخب الكونغولي يتجاوز نظيره المصري بركلات الترجيح ويضرب موعدا مع غينيا في الدور القادم


الكونغو إلى ربع نهائي "الكان" على حساب الفراعنة..
العلم - المحرر الرياضي

تأهل المنتخب الكونغولي إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما تغلب على نظيره المصري بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يومه الأحد، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو الإيفوارية، لحساب دور الـ16.

وكانت الكونغو الديمقراطية السباقة للتسجيل عن طريق ميشاك إيليا في الدقيقة 37، فيما عدل مصطفى محمد النتيجة من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، قبل أن يحتكما المنتخبان إلى ضربات الحظ التي ابتسمت للفريق الكونغولي.

وشهدت المباراة طرد المدافع محمد حمدي عقب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل خشن على مهاجم الخصم مع انطلاق الشوط الإضافي الأول ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وبهذا التأهل، ضرب منتخب الكونغو الديمقراطية موعدا مع نظيرهم الغيني الذي عبر إلى هذا الدور بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد، على أرضية ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.

وسجل هدف المنتخب الغيني اللاعب محمد بايو في الوقت القاتل من المقابلة (د 8+90).

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب غينيا الإستوائية، فيديريكو بيكورو (د 55)، كما أضاع إيمليو نسووي ضربة جزاء لغينيا الإستوائية في (د 68).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار