Quantcast
2023 أكتوبر 31 - تم تعديله في [التاريخ]

الكيان الإسرائيلي يتهم الحوثيين باستهدافهم لإسرائيل بصاروخ

مناورات جديدة من الكيان الإسرائيلي لتوسيع نطاق الحرب في الشرق الأوسط


العلم الإلكترونية - وكالات

اتهم الكيان الإسرائيلي الحوثيين باليمن محاولة استهدافهم لمناطق  بإسرائيل عبر صاروخ أرض أرض، اعترضته القبة الحديدية بحسب ما جاء في بلاغ للجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، “تم إطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر وتم اعتراضه بنجاح بواسطة نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ آرو (السهم)”.
 
وسبق لإسرائيل أن أعلنت في وقت سابق عن“اختراق طائرة معادية” أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر، وتبنى الحوثيون اليمنيون عملية الاختراق، بحسب ما جاء على لسان رئيس حكومتهم عبد العزيز بن حبتور حيث أعلن مسؤوليتهم عن العملية، "إننا أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع".
 
وقال بن حبتور لوكالة الأنباء الفرنسية ردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات باتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل إن “هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء” التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.
 
وأكد بن حبتور “نحن جزء من محور المقاومة” مضيفا “أننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات”.
 
وأشار إلى أنه “محور واحد وهناك تنسيق يجري وغرفة عمليات مشتركة وقيادة مشتركة لكل هذه العمليات” مؤكدًا أنه “لا يمكن أن نترك لهذا العدو المتغطرس الصهيوني أن يقتل أهلنا بدون رقيب”.
 
والجمعة الفائت، اتّهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل التي اعترضت “أهدافا معادية”.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار