Quantcast
2024 أبريل 5 - تم تعديله في [التاريخ]

اللبؤات يضعن أقدامهن الأولى في الأولمبياد

فوز مهم لسيدات الأطلس على منتخب الرصاصات النحاسية خارج القواعد يمنح لهن الأسبقية في الصراع على تأشيرة السفر إلى باريس 2024


اللبؤات يضعن أقدامهن الأولى في الأولمبياد
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تفوق منتخب لبؤات الأطلس في مواجهة ملحمية ضمن تصفيات أولمبياد "باريس 2024"، على مضيفه الزامبي بنتيجة 2-1، محققا فوزا مهما يمهد الطريق للمنتخب المغربي النسوي إلى أولى أولمبياد في تاريخ النخبة المغربية.

وكانت هذه المواجهة شوطا أولا من الدور الأخير للتصفيات، والتي أقيمت اليوم الجمعة بالعاصمة الزامبية، لتحديد المتأهلين للمشاركة في الأولمبياد المقبل.
 
وبدأت ملحمة سيدات الأطلس بتصدي حارسة المنتخب المغربي، خديجة الرميشي، لركلة جزاء نفذتها اللاعبة الزامبية في شوط المباراة الأول، لتحافظ بذلك على نظافة شباكها. وعلى الرغم من ذلك، تمكنت اللاعبة زينب رضواني من تسجيل هدف التقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ45+1، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
 
وبعد استراحة الشوط الأول، نجح المنتخب الزامبي في إدراك التعادل في الدقيقة الـ70، لكن الهدف تم إلغاؤه بداعي التسلل. لكنهن نجحن في تسجيل هدف التعادل مرة أخرى في الدقيقة الـ80، ليضعن الأمور في توتر كبير. لكن لبؤات الأطلس لم يستسلمن، وفي الوقت القاتل من المباراة، تمكنت اللاعبة روزيلا عيان من تسجيل هدف الفوز الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ90+4، مما جعل المنتخب المغربي يتفوق ويحقق فوزًا مهمًا.
 
وبهذا الانتصار، يضع المنتخب المغربي قدمًا في الجولة المقبلة من التصفيات، حيث سيواجه الفريق الزامبي في مباراة الإياب التي ستقام بالرباط، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بنية مواصلة مسيرته نحو التأهل لأولمبياد "باريس 2024". 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار