Quantcast
2023 نونبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يحتضن سباقات الكارتينغ سلسلة IAME موسم 2024


العلم الإلكترونية - الرباط 

يحتضن المغرب بطولة سباقات الكارتينغ لموسم 2024، التي ينظمها فريق S1 Speedway ضمن سلسلة IAME المغرب. حيث ستشارك ست فئات عمرية في الجولات الخمسة للبطولة، للسائقين من سن 5 إلى 30 وما فوق، إذ سيتم تنظيم تسعة سباقات في المغرب موسم 2024 خلال أربعة أحداث رياضية مهمة.
 
- سلسلة IAME المغرب: خمسة جولات
- مراكش أو بلات : جولة واحد
- كأس أفريقيا IAME: جولة واحد
- سلسلة IAME الشتوية: جولتان
 
 وكان المغرب قد انضم إلى عالم سلسلة IAME، بإنشاء بطولة IAME المغرب، التي وصل عددها بطولاتها التي تُنظم حول العالم إلى 49 بطولة، وذلك وفقًا للمفهوم الذي أطلقه أكبر مصنع لمحركات سباقات الكارتينغ في العالم. منذ البداية. 
 
وقد ساعدت محركات X30 في تطوير مواهب السائقين من جميع القارات الخمس، مما مكن الآلاف من المنافسين من الاستمتاع بشغفهم. وسينضم المغرب إلى هذا الزخم الرياضي غير المسبوق اعتبارًا من موسم 2024 بفضل S1 Speedway.
 
وفي هذا الصدد، قال ماركو موريتي، مدير سلسلة IAME الدولية، إن المغرب بلد واعد للغاية في مجال رياضة السيارات، وتابع "لقد اهتم المغاربة بالسباقات منذ عدة عقود. ولكن الديناميكية الحالية التي تشهدها البلاد تعني ظهور فرص جديدة. ويعد إنشاء حلبات جديدة لسباق السيارات وإحياء مسارات الكارتينج مثل تلك الموجودة في مراكش جزءًا من هذا الاتجاه. ويسعدنا أن نجد في S1 Speedway شريكًا جادًا لمشروعنا الجديد في المغرب.”
 
 وستتضمن بطولة المغرب للكارتينغ سلسلة IAME لموسم 2024 خمسة جولات، ستقام بشكل خاص على حلبة مراكش، وهي منافسة مفتوحة أمام السائقين المغاربة والأجانب على حد سواء، وتتمتع بحضور قوي. 
 
وتفتح هذه البطولة التي يسهر على تنظيمها محترفون، أبوابها أمام الجميع، حيث من الممكن أن تكون المشاركة الدولية بمثابة قياس الأداء للسائقين الوطنيين الراغبين في تطوير قدراتهم في المنافسة على كل الأصعدة. 
 
وبالنسبة للطقس المعتدل الذي يميز الجنوب المغربي، فيرى المنظمون أنه سيكون عاملا أساسيا لإجراء هذه السباقات خصوصا في فصل الشتاء الذي يعيق تنظيمها في البلدان الأوروبية. 
 
كما أكد المنظمون، أنه تم تحديث حلبات السباق المختارة بدقة، مع احترام معايير أمان عالية بالإضافة إلى تصميماتها الانتقائية. .

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار