Quantcast
2023 يناير 27 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يواجه كولومبيا وديًا ويفاوض منتخبا لاتينيا آخر..

أسود الأطلس تتأهب لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة:


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

أكدت تقارير إعلامية متفرقة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الكولومبي للعبة، لترتيب خوض مباراة ودية، شهر مارس المقبل، بين منتخبي البلدين على هامش المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس خلال فترة التوقف الدولي التي يتيحها الاتحاد الدولي "فيفا" أمام المنتخبات لإجراء مباريات ودية.

وأفادت ذات التقارير، أنه في حال اتفاق الجامعة المغربية ونظيرتها الكولومبية، ستشكل ودية كولومبيا أول ظهور للفريق الوطني، بعد تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مضيفة أن جامعة لقجع ستباشر اتصالاتها مع عدد من الاتحادات الأخرى من أجل برمجة مباراة ودية ثانية في مارس المقبل.

وسبق لمنتخب أسود الأطلس، أن واجه وديا منتخبين لاتينيين قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022 ويتعلق الأمر بمنتخبي تشيلي وباراغواي.

ويسعى مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، إلى فسح المجال لعناصر جديدة، خلال المباراتين الوديتين المقبلتين، بعدما خاض مؤخراً جولة في عدة بلدان أوروبية، لمراقبة لاعبين، ومنحهم فرصة الظهور مع زملاء، حكيم زياش، في المعسكر التدريبي المقبل.

وأُعفي المنتخب المغربي من خوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم المقررة بكوت ديفوار العام المقبل، بحكم انسحاب منتخب زيمبابوي، الذي كان من المقرر له أن يلاقي المغرب ذهابًا وإيابًا خلال فترة التوقف الدولي شهر مارس المقبل.

يشار أن المكتب التنفيذي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، اختار المنتخب الوطني المغربي، ليكون ضيف شرف النسخة 48 من نهائيات كوبا أميركا المقرر في الإكوادور السنة المقبلة.

وأفادت صحيفة “غازيتا سبورتيفا” البرازيلية أن اتحاد (كونميبول) سيوجه رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل مشاركة أسود الأطلس في بطولة أمريكا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المغربي خطف الأضواء في المونديال، لذلك يستحق أن يكون ضيف شرف البطولة الأمريكية.

مشيرة إلى أن “كوبا أمريكا” هي التظاهرة الكروية الوحيدة في العالم، التي يشارك فيها منتخب من خارج القارة كضيف شرف.

وعرفت النسخة الماضية مشاركة المنتخب القطري الذي ينتمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويذكر ان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأسس سنة 1916 ويتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس مقرا له. ويضم في عضويته عشر منتخبات، وهي الأرجنتين، البرازيل، الأوروغواي، الباراغواي، بوليفيا، كولومبيا، البيرو، فنزويلا، الشيلي. الإكوادور.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار