Quantcast
2023 ديسمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب‭ ‬يدخل‭ ‬فعليا‭ ‬عصر‭ ‬صناعة‭ ‬السيارات‭ ‬الوطنية‭ ‬

بعد‭ ‬نجاح‭ ‬تجربة‭ ‬صناعة‭ ‬السيارات‭ ‬الأجنبية‭ ‬ببلادنا‭ ‬


المغرب‭ ‬يدخل‭ ‬فعليا‭ ‬عصر‭ ‬صناعة‭ ‬السيارات‭ ‬الوطنية‭ ‬
العلم - سعيد الوزان

بإعلانها بدء مرحلة تسويق سيارتها الجديدة، مغربية الصنع، تكون شركة «نيو موتورز» قد حققت إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وهو الإنجاز الذي يعتبر فاتحة عصر جديد تدخله صناعة السيارات ببلادنا، على وجه الخصوص، والصناعات الثقيلة بوجه عام، مكرسا بكيفية ثابتة ومحققة، النهضة الصناعية والاقتصادية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس بتبصر وحكمة ونجاعة.  

فبحضور رياض مزور، وزير الصناعة  والتجارة، أعلنت شركة «نيو موتورز» بشكل رسمي يوم الجمعة فاتح دجنبر الجاري افتتاح أول مصنع للسيارات برأسمال مغربي، في حفل مشهود تميز بتسليم النسخ الأولى من سيارتها الجديدة من طراز «نيو» لمالكيها.

وشكل هذا الحدث الفريد، قفزة نوعية لصناعات السيارات ببلادنا، وعلامة فارقة ضمن مسار الترويج لعلامة «صنع في المغرب»، وذلك في سياق تقوية وتعزيز الحضور اللافت لمكانة المغرب على الصعيدين القاري والعالمي كقطب تنافسي قوي لإنتاج السيارات، وكقوة صاعدة في هذا القطاع الواعد، وهو ما عبر عنه وزير الصناعة والتجارة بالقول إن الانتقال إلى مرحلة تسويق سيارة «نيو» يعد دعامة قوية لمنصة صناعة السيارات بالمملكة، كما أنه يعد دعما للشباب المغربي المبدع والخلاق.

وعبر الوزير عن افتخاره بالاحتفال بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية «نيو»، منوها إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب، مضيفا أن ذلك يعكس مدى الثقة في الكفاءات الوطنية المغربية وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح.

من جانبه، أشاد نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة «نيو موتورز» بالجهود الجبارة التي بذلها مختلف الفاعلين في إخراج هذا المشروع إلى النور، بمن فيهم وزير الصناعة والتجارة، معربا عن سعادته الغامرة وعميق افتخاره بالمساهمة في تعزيز علامة «صنع بالمغرب»، وبتشجيع الصناعة المحلية، ودعم التوجهات البيئية الرائدة بالمملكة من خلال اعتماد مواد إيكولوجية وقابلة لإعادة التدوير في صناعة هذا المنتج الجديد.

وباعتباره أحد المساهمين في مواكبة وتمويل هذا المشروع، عبر محمد فكرات، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي عن عميق سعادته برؤية هذا الحلم المغربي الطموح مجسدا على أرض الواقع، كاشفا أن مؤسسة القرض الفلاحي قامت بدعمه منذ ولادته، ومعلنا عن عزم هذه الأخيرة مواصلة مواكبته في مرحلة الترويج التجاري، وذلك انسجاما مع الاتفاقية التي تربطها مع شركة «نيو موتورز» بإشراف من وزارة الصناعة والتجارة.

وفي هذا السياق، تم توقيع جملة من الاتفاقيات من ضمنها اتفاقية تخص تمويل مع القرض الفلاحي للمغرب لفائدة زبناء «نيو موتورز»، واتفاقية تمويل مع صوفاك (SOFAC) لفائدة الشباب المقاولين، إضافة إلى اتفاقية عقود مع شركة التأمين (Wafa Assurance) لخدمة الشباب.

كما شهدت المناسبة أيضا، تدشين شركة «نيو موتورز» عملية إطلاق أشغال توسعة مصنعها، معلنة بذلك عن تطلعاتها الجديدة التي تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير تشكيلة جديدة من السيارات.

وللتذكير، فقد تم تقديم نموذج سيارة «نيو» أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 15 ماي 2023 بالقصر الملكي بالرباط.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار