Quantcast
2022 ديسمبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يواجه نظيره الكرواتي من أجل تتويج تاريخي

مونديال قطر 2022.. الركراكي يؤكد جاهزية الأسود لحصد الميدالية البرونزية وداليتش يعتبر المباراة "نهائيا"


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يستعد المنتخب المغربي، لاختتام مشاركته الناجحة بمونديال قطر 2022، عندما يلاقي غدا السبت نظيره الكرواتي في مباراة الترتيب، على أرضية ملعب خليفة الدولي ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي.

ويدخل المنتخب الوطني لقاء الغد بمعنويات عالية، بحكم الاستحقاقات التاريخية التي فاقت التوقعات خلال مشاركته في العرس العالمي، بعدما بات أول بلد عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي، وذلك رغم الخسارة في نصف النهائي أمام فرنسا حاملة اللقب بهدفين دون، في مباراة أثارت الكثير من الجدل التحكيمي.

ولم تكن طريق أسود الأطلس ومدربهم وليد الركراكي إلى هذا الدور مفروشة بالورود، بل تفوقوا على منتخبات كبيرة كانت مرشحة للحصول على اللقب، مثل بلجيكا في ثاني مباريات دور المجموعات بثنائية نظيفة، وإسبانيا في ثمن النهائي عن طريق ركلات الترجيح، ثم البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو في دور الثمانية بهدف تاريخي ليوسف النصيري، ما جعلهم يحظون بإشادة عالمية.

ويتجدد الصراع مرة أخرى بين أسود الأطلس ومنتخب الناريين، بعدما تقابلا في افتتاح مباريات المجموعة السادسة بدور المجموعات، حيث آلت النتيجة بينهما للتعادل السلبي صفر لمثله، غير أن لقاء الغد لن يقبل اقتسام نقاط المباراة، بل سيكون هناك فائز سيحتل المركز الثالث وخاسر سيكتفي بالرتبة الرابعة في المونديال.

وفي هذا السياق، أكد وليد الركراكي، أن العناصر الوطنية عازمة على تحقيق الفوز أمام كرواتيا، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة بنفس الأداء والروح القتالية المعهودة لتحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالميدالية البرونزية في هذا العرس الرياضي العالمي.

وأوضح الناخب الوطني، الجمعة في الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة، أن تركيز اللاعبين، بعد عدم تمكنهم من التأهل إلى المباراة النهائية، منصب على تحقيق نتيجة الفوز والتنافس بقوة للتطلع قدما إلى احتلال المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج، مؤكدا أن اللاعبين على أتم الاستعداد لتقديم صورة جيدة أمام خصم يعد من أفضل المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

وتابع حديثه بالقول، "إن اللاعبين جاهزون ومستعدون لهذه المباراة القوية، ويحذوهم الأمل للتتويج بالميدالية البرونزية رغم مواجهة فريق يتطلع هو الآخر، إلى الظفر بالمركز الثالث".

بدوره، اعتبر زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا أن مباراة الغد أمام المغرب بمثابة نهائي، لأن الفوز فيها يضمن الحصول على ميدالية في المونديال.

وقال مدرب كرواتيا الجمعة، في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة: "بعد مونديال روسيا 2018 لم يتوقع أحد أن يصل منتخب المغرب للدور نصف النهائي في مونديال قطر. لقد كان مفاجأة البطولة".

وشدد داليتش، على أنهم جاهزون للمباراة تماما رغم احترامهم للخصم، ويدركون أنها قوية وصعبة، معتبرا إياها تحد بالنسبة لهم.

وأشاد بالمستويات المتميزة التي قدمها منتخب أسود الأطلس، واصفا إياه ب"أجمل مفاجأة في المونديال بفضل إمكاناته الفنية الرائعة والروح القتالية التي أبرزها خلال المباريات".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار