Quantcast
2023 فبراير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الهلال يعود من بعيد ويتجاوز الوداد في ربع نهائي مونديال الأندية

الزعيم يفوز على الفريق الأحمر بضربات الترجيح ويضرب موعدا مع فلامينغو البرازيلي في نصف النهائي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تمكن فريق الهلال السعودي من التغلب على نظيره الوداد الرياضي بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023، ضاربا بذلك موعدا مع فلامينغو البرازيلي في نصف نهائي المسابقة.

هدفا اللقاء حملا توقيع كل من اللاعب أيوب العملود عند الدقيقة 52 لفريق الوداد، ومحمد كنو للهلال من ضربة جزاء (د 2+90).

وبهذا الإقصاء، فشل فريق القلعة الحمراء في تكرار سيناريو غريمه الرجاء الرياضي الذي بلغ النهائي في نسخة 2013 التي أقيمت أيضا بالمغرب، بعد تغلبه على فريق برازيلي آخر في المربع الذهبي هو أتليتكو مينيرو.

أما عن تفاصيل اللقاء، فكانت بداية المواجهة التي شهدت الكثير من المشاحنات بين لاعبي الفريقين بسبب الحماس، ودادية عن طريق رضى الجعدي بتسديدة قوية لامست عارضة مرمى عبد الله المعيوف (د2).

ضغط الفريق الأحمر تواصل خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول، وهذه المرة عن طريق اللاعب جلال الداودي الذي سدد كرة حرة من على مشارف منطقة الجزاء لنادي الهلال كانت قريبة من دخول المرمى لولا يقظة المعيوف.

ورغم استحواذ الزعيم على الكرة أغلب فترات الشوط الأول، إلا أن الخطورة ظلت من جانب الوداد، الذي كان قريبا في أكثر من مناسبة من زيارة شباك الهلال، آخرها عرضية الوافد الجديد ديدييه لامكل زي إلى زميله أيوب العملود، غير أن الأخير تخلف بسنتمرات قليلة عن متابعة الكرة.

في الشوط الثاني أخذ الأزرق زمام المبادرة من خلال المدافع علي هادي آل بليهي، الذي كان في ظرف دقيقتين قريبا من توقيع الهدف الأول في مناسبتين، الأولى صدها المهاجم الكاميروني لامكل زي، والثانية تألق الحارس رضا التكناوتي في إبعادها.

بعدها، جاء الرد من فريق القلعة الحمراء ودائما من طرف الخطير لامكل زي، الذي تحصل على ركنية جاء منها هدف اللقاء عن طريق الظهير الأيمن العملود الذي تابعها برأسية معلنا عن تقدم فريقه في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 71، كاد الهلال يعدل النتيجة عن طريق إيديين إيغالو لكن رضا التكناوتي تصدى للكرة، قبل أن يتابعها سالم الدوسري غير أن المدافع أمين فرحان أبقى النتيجة على حالها بتدخل حاسم.

وبينما كانت المباراة تقترب من نهايتها، نجح الزعيم في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب محمد كنو، عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد احتساب ركلة جزاء تسبب فيها يحيى جبران الذي تلقى بطاقة حمراء عقب اعتراضه على قرار الحكم، ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1، والتي ابتسمت في الأخير لفريق الهلال.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار