Quantcast
2024 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يتحدى جوانينع البوتسواني للحفاظ على آماله في بلوغ الدور القادم

الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا: إلياس شتي وحركاس والموريتاني سيدي عمار بونا أبرز غيابات الفريق الأحمر


الوداد يتحدى جوانينع البوتسواني للحفاظ على آماله في بلوغ الدور القادم
العلم - عبد الإلاه شهبون

يعود فريق الوداد الرياضي من جديد لخوض مباريات دوري أبطال إفريقيا بنفس وروح جديدين، بعدما مني بهزيمة مدوية في آخر مواجهاته في المسابقة القارية أمام سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين.

وسيكون الفريق الأحمر اليوم السبت في ضيافة نادي جوانينغ غالاكسي البوتسواني في مباراة قوية سيحتضنها ملعب "أوبيد إيتاني استاديوم" علي الساعة الثانية بعد الزوال، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وسيدخل الوداد المباراة وعينه على الثأر لهزيمته المريرة ذهابا في مراكش بهدف نظيف وكذا من أجل تعزيز حظوظه في التأهل لدور الربع النهائي رغم صعوبة المهمة.

ومعلوم أن ممثل الكرة المغربية يتذيل ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط بعد 4 مباريات، حقق فيها الفوز مرة واحدة، مقابل ثلاث خسارات.

وستعرف تشكيلة الوداد التي ستواجه الفريق البوتسواني غياب إلياس شتي وجمال الدين حركاس بسبب الإصابة، والموريتاني سيدي عمار بونا بسبب عدم تأهيله، فيما يتواجد 5 لاعبين جدد انضموا إلى الفريق البيضاوي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة أبرزهم الهداف النيجيري أدي أجونيس وإسماعيل الحداد العائد من تجربة احترافية بنادي الخور القطري.

بالمقابل، فإن الفريق البوتسواني مصر على تحقيق الفوز، للإبقاء على حظوظه قائمة في التأهل لدور الربع، خصوصا أنه سيكون مساندا من طرف جماهيره التي ستحضر المباراة لتوفير الدعم للاعبين من أجل الإطاحة بالفريق المغربي، الذي سيسعى بدوره إلى لعب جميع أوراقه في مباراة السبت ضد جوانينغ غالاكسي للحفاظ على آماله في بلوغ ربع النهائي.

وأكدت مصادر مطلعة، أن عبد المجيد البرناكي، رئيس المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي خصص مبلغا ماليا مهما قيمته 4 ملايين سنتيم لتحفيز لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام جوانينغ غالاكسي ببوتسوانا لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من هذه المسابقة الإفريقية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البرناكي طلب من زملاء العميد يحيى جبران بذل مجهودات أكبر خلال المباراتين المتبقيتين أمام كل من جوانينغ غالاكسي البوتسواني وأسيك ميموزا الإيفواري وتحقيق نتيجتين إيجابيتين من خلالهما مع انتظار تعثر المنافسين الآخرين في المجموعة الثالثة من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الموالي.

ويتواجد الوداد الرياضي في المركز الأخير من المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط، بينما يتصدر أسيك ميموزا المجموعة الثانية بـ10 نقاط، بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثاني سيمبا التنزاني، فيما يتواجد جوانينغ غالاكسي في الرتبة الثالثة بأربع نقاط.

وكانت بعثة الوداد قد حلت ببوتسوانا أول أمس الخميس، حيث خاضت المجموعة حصة تدريبية أولى لإزالة العياء، تليها حصة ثانية اليوم الجمعة لوضع المدرب فوزي البنزرتي آخر اللمسات على التشكيل الذي سيعتمده خلال مواجهة السبت.

يذكر أن الحكم الكيني، بيتير واويرو سيدير مواجهة جوانينغ البوتسواني والوداد البيضاوي، بمساعدة مواطنيه جيلبيرت شيريوت وستيفان ييمبي، على أن يكون ميميزا ديكن حكما رابعا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار