Quantcast
2023 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يتسلح بانتصاره على أ. خريبكة لتجاوز عقبة فيتا كلوب الكونغولي

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (مؤجل الجولة الأولى): غيابات وازنة في صفوف الخصم الكونغولي وحكم سوداني لقيادة المباراة


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يستضف فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم الجمعة ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في الثامنة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب مؤجل الجولة الأولى من عصبة الأبطال، علما أن الفريق الأحمر سيرحل بعد ذلك إلى أنغولا لملاقاة بيترو أتليتيكو الجمعة القادم.

والأكيد أن الفوز الأخير للشياطين الحمر تحت قيادة المدرب الجديد الإسباني غاريدو على أولمبيك خريبكة برسم الجولة 18 من البطولة، والذي خول لهم البقاء في الرتبة الثانية برصيد 38 نقطة خلف الجيش الملكي (40 ن)، سيقوي من عزيمة اللاعبين لبذل مزيد من الجهد قصد حصد النقاط الثلاث في موقعة اليوم لتصدر المجموعة الأولى، خصوصا أن الوداد يسعى إلى الدفاع عن لقبه المتوج به في النسخة الأخيرة لتشريف كرة القدم المغربية قاريا.

وتشكل لعنة الإصابات قلقا بالنسبة لفريق الوداد الذي ينافس على عدة واجهات، ما سيمثل ضربة موجعة للمدرب غاريدو، الذي يطمح إلى قيادة الفريق نحو النتائج الإيجابية التي فشل في تحقيقها سلفه التونسي النفطي المقال.

وسيغيب عن الفريق المغربي رضا الجعدي، حيث أكدت الفحوصات الطبية عن إصابة قوية في كاحله، تتطلب خلوده للراحة لمدة 6 أسابيع، كما أن إصابة حميد أحداد على مستوى أعلى الفخذ، ستحرمه من المشاركة مع الفريق لأربعة أسابيع، وصعوبة عودة زهير المترجي للعب، إلى جانب اللاعب الجزائري الحسين بن عيادة، والذي تأكد أنه يعاني من إصابة غريبة تتطلب علاجا مكثفا في قطر، وعلى ضوء رحلته الخارجية ستتحدد فترة غيابه، وهو بدوره بعيد عن الوداد منذ شهر ونصف.

كما أن الحضور الجماهيري لأنصار ومحبي الوداد سيكون له دور كبير في تحفيز جميع العناصر لمضاعفة الجهد من أجل تحقيق المبتغى.

وقال غاريدو في تصريح صحفي عقب مباراة أولمبيك خريبكة،إن فريقه حقق ثلاث نقاط مهمة في أمام فارس الفوسفاط، والانتصار دائما يمنح المجموعة  شحنة معنوية من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح".

وأضاف: "هناك العديد من المباريات المهمة في قادم الأيام، أبرزها مباراة فيتا كلوب، ستكون مرحلة صعبة، لكن يجب أن نتعامل معها بشكل جيد ذهنيا وتكتيكيا، لأننا سنلعب أكثر من مباراة واحدة في الأسبوع عكس الفرق الأخرى التي تتنافس فقط في البطولة".

من جهة أخرى سيحاول فريق فيتا كلوب الكونغولي المتواجد في الرتبة الأخيرة رفقة الوداد بما مجموعه 3 نقاط، الدفاع عن حظوظه في تسجيل نتيجة إيجابية بالدار البيضاء تساعده على الانتقال إلى صدارة المجموعة الأولى، لكن سيدخل المباراة بنوع من الحيطة والحذر خشية تلقي هدف مفاجئ يصعب من مهمته في البقاء ضمن المنافسة.

وسيكون الفريق الكونغولي محروما من خدمات لاعبين مهمين ضمن فيتا كلوب، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب ايلي مبانزو، وزميله نوربيرطو ايموس لعدم جاهزيتهما.

وأكد الفريق في بلاغ رسمي نشره على صفحته الرسمية، على أن اللاعب نوربيرطو إيموس يخضع لبرنامج تأهيلي بدني، من أجل العودة إلى الملاعب سريعا.

وكانت بعثة الفريق الكونغولي قد شدت الرحال الأربعاء صوب بالدار البيضاء واكتفى الفريق بخوض حصة تدريبية واحدة أمس الخميس بمركب محمد الخامس في نفس توقيت المواجهة لاستئناس اللاعبين بأرضيته.

وسيقود مباراة الوداد وفيتا كلوب، الحكم السوداني محمود إسماعيل، وذلك بمساعدة كل من المصري محمد إبراهيم، والدجيبوتي أحمد، وسيتولى إلسيدين إلتريفي مهمة الحكم الرابع.

يذكر أن بيترو أتليتيكو يتصدر المجموعة الأولى إلى جانب شبيبة القبائل الجزائري برصيد 4 نقاط، وفيتا كلوب في الرتبة الثالثة ب3 نقاط، بينما الوداد يوجد في الرتبة الأخيرة بنفس النقاط.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار