Quantcast
2023 سبتمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الولايات المتحدة ضيف شرف الدورة التاسعة لمعرض الحبوب والطحن


العلم الإلكترونية - الدار البيضاء

حددت الجامعة الوطنية للمطاحن يومي 04 و05 أكتوبر 2023، كموعد لتنظيم الدورة التاسعة لمعرض الحبوب والطحن المخصص لصناعة الحبوب، وذلك باختيار موضوع، "السيادة الغذائية: الحبوب نموذجا".

وأوضحت الجامعة الوطنية للمطاحن أن دورة هذه السنة التي تنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ستعرف مشاركة أزيد من 100 عارض مغربي وأجنبي وحوالي 3000 زائر ينتمون لأكثر من 40 بلدا، فضلا عن حضور الولايات المتحدة الأمريكية كضيف شرف لهذه الدورة التي سيحتضنها مركز المؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بمدينة الدار البيضاء على مساحة تقدر بـ 4000 متر مربع.

وأشارت في بلاغ لها توصلت "العلم" بنسخة منه، إلى أن هذا المعرض يعد حدثا بارزا في صناعة الحبوب، لكونه سيجمع الأطراف الفاعلة الرئيسية في صناعة الحبوب، على غرار المطاحن ومنتجي المعدات وموردي التكنولوجيا والباحثين والخبراء في القطاع، كما أن هذه التظاهرة ستوفر منصة فريدة للمهنيين لمناقشة الرهانات الحالية والمستقبلية، وتبادل الأفكار المبتكرة، واستعراض التقدم التكنولوجي الذي يعرفه القطاع.

وأضافت الفدرالية في بلاغها، أن المعرض سيسلط الضوء بشكل محوري ورئيسي على الأهمية الاستراتيجية التي تكتسيها الحبوب في مجال الأمن الغذائي الوطني، بينما ستتداول الندوات وورشات العمل والموائد المستديرة في المواضيع الرئيسية، من بينها الفلاحة المستدامة وسلسلة التموين اللوجستيكي والابتكارات التكنولوجية والأمن الغذائي، فضلا عن جودة المنتجات والممارسات الفلاحية.

وذكر البلاغ ذاته، أنه علاوة على الندوات وورشات العمل سيشهد المعرض كذلك، تقديم معرض تجاري وحيوي، تستطيع من خلاله المقاولات عرض منتجاتها وخدماتها وحلولها المبتكرة، وسيحظى المشاركون بفرصة للارتقاء بشبكتهم المهنية وإرساء شراكات جديدة واكتشاف أحدث الاتجاهات الصناعية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار