Quantcast
2024 أبريل 1 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق رحلات جوية بين تطوان ومراكش بأقل من 160 درهم

الشركة الإيرلندية للنقل الجوي تشرع برحلات داخلية منخفضة التكلفة في المغرب وتضع باقي الخطوط الأخرى على طاولة المنافسة


انطلاق رحلات جوية بين تطوان ومراكش بأقل من 160 درهم
العلم الإلكترونية - الرباط 

شرعت شركة الطيران الإيرلندية للرحلات منخفضة التكلفة بشكل رسمي في تنفيذ برنامجها الجديد بتسيير 11 رحلة جوية داخلية تربط بين تسع جهات مختلفة داخل المغرب.
 
وكانت أول رحلة جوية داخلية للشركة قد ربطت بين مطاري مراكش المنارة وتطوان سانية الرمل، حيث استغرقت مدة الرحلة 55 دقيقة بسعر تذكرة بلغ 159 درهما.
 
وتأتي هذه الخطوة في إطار تطلع الشركة إلى تطوير برنامج رحلاتها الداخلية والدولية في المغرب خلال العام الجاري، حيث تخطط لتشغيل أكثر من 1100 رحلة أسبوعية عبر 175 مسارا، بما في ذلك 35 مسارا جديدا، من بينها 11 مسارا داخليا يربط بين مختلف مدن المملكة.
 
وتعهدت الشركة بنقل 5 ملايين مسافر من وإلى وداخل المملكة، وتوظيف 500 شخص بشكل مباشر، بالإضافة إلى دعم آلاف الوظائف في اقتصاد السياحة المحلي.
 
وتهدف "الشركة" من خلال برنامجها المسطر، إلى مضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4.5 مليون مسافر حاليا إلى أكثر من 10 ملايين في أفق 2027، وهو ما يدعم تحقيق أهداف خارطة طريق السياحة 2023-2026، التي تطمح لجذب 17.5 مليون سائح بحلول سنة 2026.
 
ومن المرتقب أن تعزز الرحلات الجوية الداخلية بتكلفة منخفضة، قدرة المغرب في النقل السياحي الداخلي، خصوصا مع اقتراب تنظيم أحداث رياضية دولية وعالمية، وقمم ومؤتمرات طوال السنوات الخمس القادمة، مما سيسهل ربط جهات المملكة ببعضها البعض بمدد زمنية قصيرة، اختصارا للوقت والمال، الأمر الذي سيشجع على السياحة والاستثمار بشكل أقوى في مدن المملكة. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار