Quantcast
2023 مارس 1 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق فعاليات مهرجان عبد السلام عامر بالقصر الكبير

القصر الكبير تحتضن فعاليات مهرجان عبد السلام عامر بمشاركة الأستاذ عبد الله البقالي من خلال مشاركته في ندوة : المدينة والذاكرة الموسيقية "


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أصدرت إدارة مهرجان عبد السلام عامر بالقصر الكبير بلاغا صحفيا بمناسبة انطلاق فعاليات النسخة الرابعة تحت شعار: الفن مدخل للاعتزاز بالهوية والتوابث الوطنية في الفترة الممتدة من 1 مارس 2023 إلى 5 منه.
 
وجاء في البلاغ الصحفي أن المهرجان المنظم من طرف المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، بشراكة مع منتدى الشمال للثقافة والتنمية بنفس المدينة ، ودعم من وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي للعرائش ، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال ، يأتي تنظيمه إيمانا باستمرارية الفعل الثقافي ، وأهمية إشعاعه من خلال إبراز الهوية المحلية الفنية الثقافية التي أفرزت استثناء فنيا كقامة المرحوم عبد السلام عامر.... وما ينسجم مع التوابث الوطنية كواجهة للمشترك الوطني ، وتكريم كل من سعى لتحقيق هذه الأهداف والمرامي ، في عوالم الفن والثقافة والإعلام ، وشتى مناحي المعرفة وطنيا ، دون إغفال منح الفرصة للطاقات الواعدة المحلية من أجل تلمس طريقها ....
 
وتضمن البلاغ إخبار بفقرات البرنامج الذي اهتم ب ( تكريم رائد الأغنية المغربية الموسيقار عبد الواحد التطواني) وعقد ندوة فكرية في موضوع " المدينة والذاكرة الموسيقية " بمشاركة نقيب الصحفيين المغاربة الأستاذ عبد الله البقالي كطاقة وكفاءة إقليمية امتد إشعاعها المهني والمعرفي وطنيا ودوليا ، وكفاءات محلية علمية وفنية ذات باع في الحقل المعرفي الرصين ، أكدت دربتها الثقافية في محافل ذات صيت محكم ( د . عبد السلام دخان د .سعيد حاجي ذة أمينة زيزون ).
 
وجاء في البلاغ الصحفي أنه على الصعيد الفني الموسيقي سيلتقي جمهور المهرجان مع الفنانين: جهاد البدوي ، نهيلة أزرقان ، محمد بن قدور ، مريم موسكان ، الكوميدي صويلح ، مصطفى الركراكي ، أحمد شوقي ، حاتم أدار، أسامة عبد الدايم ، محمد الريفي ، أحباب الغيوان ، دون إغفال تضمين البرنامج أمسية للمديح والسماع ، وإطلالة على فن التشكيل ..وإشراك فرق موسيقية محلية وآخرون
 
ويأمل المنظمون في أن يكونوا قد وفقوا في تقديم طبق متنوع يلبي الانتظارات ، ويفتح الباب مستقبلا لتطوير المنتوج الثقافي بتلقي كافة الاقتراحات والملاحظات ..



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار